الخميس 25 أبريل 2024 - 11:58 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

محطة "ببا" للصرف الصحى ببنى سويف تصب فى ترعة الرى

الاثنين 24 أكتوبر 2016 07:44:00 صباحاً

تعانى أكثر من 6 عزب من ضواحى مدينة ببا، جنوب محافظة بنى سويف، من محطة الصرف الصحى بالمدينة التى تصب مياهها داخل ترعة الرى المارة بتلك القرى والعزب.
 
 
 
وقال وليد محمد "سمكرى سيارات" من سكان "عزبة أحمد شكرى"، أحد ضواحى مدينة ببا، محطة الصرف الصحى الواقعة على بعد كيلو متر من العزبة، تصب مياهها داخل الترع المارة بالعزبة، مما يساعد على انتشار الروائح الكريهة والحشرات الضارة داخل القرية والعزب المجاورة.
 
وأضافت صفاء عبد الستار محمد "مدرسة"، المحطة تصرف مياهها داخل ترعة الرى التى تمر بالقرية، وتقدمنا بشكاوى عدة لمجلس مدينة ببا، إلا أن الردود عبارة عن المحطة فى مرحلة الصيانة والإصلاح، مشيره إلى انتشار الأمراض الجلدية، بين أطفال عزبة أحمد والقرى المجاورة لها.
 
فيما قال عبدالصمد عبدالسلام "فلاح" إن مزارعى المنطقة المحيطة بالترعة يعانون اشد المعاناة من تلوث مياه الترع بالصرف الناتج من المحطة، مما أدى إلى هلاك المحاصيل الزراعية وتلف أغلبها، وتلوث الباقى.
 
 
 
فيما أشار أحمد محجوب "موظف بالتضامن الاجتماعى، من قرية مشارقة ببا، إلى أن الروائح والحشرات الناجمة عن تصريف مياه المحطة داخل الترعة، يجعل من القرية مكان مستقبل للأمراض، مؤكداً على أن قرية المشارقة هى اكثر القرى المتضررة من تلك المحطة.
 
 
من جانبه قال مدحت محمد، نائب رئيس مجلس مركز ومدينة ببا، أن المحطة تخضع الآن لعملية صيانة ومعالجة، تتكلف 295 ألف جنيه، وسوف تنتهى الأعمال بها قريبا لتنتهى المشكلة تماما.
 
 
 
وأضاف مدحت أن المهندس أحمد شعبان رئيس مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة ببا، أكد أن مشكلة المحطة قاربت على الانتهاء، وسوف تبدأ المعالجة الكاملة خلال فترة قليلة.