الجمعة 29 مارس 2024 - 01:13 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

اليوم.. "جمعية رجال الأعمال" تنظم منتدى الأعمال "المصرى – المكسيكى"

الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 08:07:00 صباحاً

تنظم جمعية رجال الأعمال المصريين اليوم بالتعاون مع سفارة المكسيك بالقاهرة منتدى الأعمال "المصرى -  المكسيكى" بحضور خوسيه أوكتافيو سفير المكسيك بالقاهرة وعدد من سفراء والمستشارين التجاريين لمجموعة دول أمريكا اللاتينية.
 
وقال على عيسى رئيس الجمعية أن المنتدى يناقش سبل تنمية العلاقات التجارية بين مصر والمكسيك ، وتعزيز التعاون المشترك بين رجال الأعمال بالبلدين، مشيراً إلى حجم التبادل التجارى ضعيف جدا ولا يعكس العلاقات القوية التى تربط الدولتين حيث لا تتعدى حجم التجارة البينية 100 مليون دولار.
 
وأكد "عيسى" أن هناك فرص كبيرة للتعاون الاقتصادى وزيادة الاستثمارات المشتركة فى البلدين من خلال زيادة الصادرات المصرية للسوق المكسيكي خاصة في منتجات الحاصلات الزراعية والمنتجات التعدينية و المقاولات ومواد البناء .
 
وبحسب وزارة التجارة والصناعة فإن حجم التجارة البينية بين البلدين يبلغ نحو 82 مليون دولار منها 32 مليون دولار صادرات مصرية، فيما تقدرحجم الاستثمارات المتبادلة بنحو مليار و مائتي مليون دولار ، منها 950 مليون دولار استثمارات مكسيكية في مصر تتركز في مجالات الأسمنت ، والمقاولات، والتكنولوجيا ، وغيرها، وتبلغ الاستثمارات المصرية بالمكسيك 200 مليون دولار تقريباً لشركة " بيكو " للبترول بولاية "تامولايبس."