السبت 20 أبريل 2024 - 02:21 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

محافظ المنيا يتابع مستوى الخدمات ويلتقي المواطنين خلال جولة تفقدية في "العدوة"

الأربعاء 26 أكتوبر 2016 09:28:00 مساءً

واصل عصام البديوى محافظ المنيا، جولاته الميدانية على مراكز ومدن المحافظة، حيث تفقد صباح اليوم، مركز ومدينة العدوة لمتابعة مستوى الخدمات العامة، والاستماع لمطالب وشكاوى المواطنين في الشارع، ودفع العمل بعدد من المشاريع المتعثرة.

بدأ المحافظ جولته، بتفقد محطة معالجة الصرف الصحي بقرية الساوى والتي تم الانتهاء من إنشائها، وتضم شبكة للصرف الصحي بطول 8 كم ومعالجة مياه الصرف الصحي بطاقة 2000م3/ يوميا، حيث وجَّه المحافظ بالتنسيق بين الشركة المنفذة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة، لبدء تشغيل المحطة وخدمة القرى التابعة لها ، كما شدد المحافظ على سرعة الانتهاء من أعمال توصيل شبكات الصرف الصحي لقرى (بني علم ـ صفانية ـ  كفر مهدى) .

استكمل  المحافظ ، جولته بزيارة معهد العدوة الأزهرى الاعدادى والثانوي بنين لمتابعة سير العملية التعليمية ، حيث تفقد المحافظ عدد من فصول المعهد وحث الطلاب علي الاجتهاد والتفوق والعمل الجاد ، منذ بداية العام الدراسي وتابع الحالة العامة لنظافة الفصول ودورات المياه، كما وجه رئيس المركز ، بسرعة تنفيذ قرارا الإزالة الصادرة للمبنى القديم والآيل للسقوط داخل المعهد ، منذ عام 1992 لما له من خطر يهدد حياة أبنائنا الطلاب .

واستمع المحافظ،  خلال جولته إلى شكاوي بعض المواطنين ومطالبهم،  والتي جاء في مقدمتها ضعف سريان المياه داخل مجرى الترع والمصارف ، والذي يؤدى بدوره إلى عدم القدرة على ري الاراضى الزراعية ، حيث كلف المحافظ رئيس المدينة بإزالة كافة المخلفات وتطهير الترع والمصارف ضماناً لوصول المياه للمواطنين لري محاصيلهم .

وتابع المحافظ أعمال ازدواج طريق "مغاغة- العدوة" المؤدى إلى الطريق الصحراوي الغربي ، وذلك للوقوف على ماتم تنفيذه ، حيث وجَّه المحافظ بسرعة الانجاز في إنهاء الأعمال المطلوبة قبل نهاية العام الجاري، كما تفقَّد المحافظ مدرسة الشريف للتعليم الاساسى بكفر عبدالخالق ، حيث تفقَّد عدداً من فصول المدرسة ، وحجرة الأنشطة والحاسب الآلي ، ووجَّه المحافظ مدير المدرسة برفع كل الإشغالات والاهتمام بالنظافة العامة .

كما زار المحافظ مستشفى العدوة المركزي، حيث تمت معاينة المبنى المطلوب تطويره بالمستشفى وتفقد  قسم الاستقبال والطوارئ للاطمئنان على الخدمات الطبية، والرعاية الصحية المقدمة للمرضى، وطالب الأطباء والممرضات بحسن التعامل مع المرضى، وتقديم خدمة طبية تليق بالمواطن .  

من جانبها ، أوضحت الدكتورة أمنية رجب ، وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، أن المستشفى تدخل ضمن خطة الوزارة للتطوير للعام المالي 2016-2017 مع مستشفى بني مزار ومطاى ، وفيما يخص قلة الكوادر الطبية بالمستشفى أكدت وكيل الوزارة  انه سيتم سد العجز في التخصصات المطلوبة من باقي المستشفيات تباعاً ، مع مراعاة القوى البشرية للمستشفى عند توزيع الأطباء أثناء الترقية أو استلام النيابات.

كما تفقد المحافظ وحدة مرور العدوة، وطالب بسرعة التنسيق مع الجهات المعنية لسرعة تشغيلها، حيث ستساهم عملية تشغيل الوحدة في انجاز استخراج أوراق التراخيص بشكل سريع للمواطنين، وتخفيف الأعباء والضغط عن باقي الوحدات المرورية بمركز مغاغة.

واختتم المحافظ جولته بمركز العدوة  ، بعقد لقاء جماهيري لخدمة المواطنين بمقر الوحدة المحلية ،حيث أكد حرصه على عقد هذا اللقاء بشكل أسبوعي في كل مركز ، تيسيرا وتخفيفا على المواطنين للاستماع إلى مشاكلهم ، وإيجاد حلول عاجلة للمشاكل والقضايا التي تمس الحالة اليومية للمواطنين ،واستقبل المحافظ حوالي 90 شكوى ما بين شكاوى عامة وخاصة، ووعد بدراستها وحلها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية.