الجمعة 19 أبريل 2024 - 11:52 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

طفلك فى الشهر الرابع.. هذا ما يجب أن تعرفيه عن احتياجاته ونموه

الخميس 27 أكتوبر 2016 08:49:00 صباحاً

يومًا بعد يوم يحتاج رضيعك إلى اهتمام ورعاية من نوع خاص، خصوصًا فى هذه الأشهر الأولى، حيث يتطلب منكِ أن تكونِ على دراية كاملة بأهم النصائح التى يوصى بها الأطباء للتعامل مع الرضع فى هذا الفترة.
 
ويُعد الشهر الرابع هو بداية التفاعل الحقيقى مع الرضيع، فتكون درجة الوعى والانتباه أكبر بكثير من عُمر الولادة وحتى الـ3 أشهر، لذا من المهم أن تعرفى كيف يمكن أن تتعاملى معه وتساعديه على تنمية مهاراته خصوصًا فى هذا الشهر.
 
1-الصور والكتب الملونة من أكثر الأشياء التى تسعد طفلك فى هذا الشهر، حيث أن إدراكه أصبح أفضل مما سبق، كما أنه يفرق جيداً بين الصور والوجه البشرى، وهو ما قد يجعل من الضرورى أن تشاركيه مشاهدة صور الحيوانات الملونة والمتحركة والتى قد تسعده كثيرًا وتسليه
 
2-التحدث إلى الرضيع مهم جدًا فى هذا الشهر، حيث أنه يبدأ فى إصدار الأصوات، ومن الضرورى أن تبادليه الحديث بنفس الطريقة حتى يشعر أنكِ تشاركيه الحديث.
 
3-الموسيقى، مهمة جدًا للرضع فى هذه المرحلة، كما أنها تساعدهم على لفت الانتباه إلى الأصوات، كما أنكِ تساعدين رضيعك على اعتياد الاستماع إلى الموسيقى التى لها تأثير إيجابى على النفس.
 
4-عظامه الآن أصبحت أقوى مما كانت عليه فى الماضى، كما أنه أصبح قادر بشكل أكبر على الإمساك بالألعاب المطاطية المخصصة له فى هذا العمر، فمن الممكن أن تقدمى لطفلك من وقت لأخر مثل هذه الألعاب حتى تساعده على تقوية عضلات يده.
 
5-يفضل أن لا يترك الطفل فى هذا العمر وحيداً، لأنه يشعر بالحزن الشديد إذا فعلتِ ذلك، فعليكِ أن تهتم بأن يكون إلى جوارك دائمًا، ويفضل أن يكون ضمن التجمعات ليتعاد على الناس ولا يخشاهم فيما بعد.