الخميس 28 مارس 2024 - 10:55 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

وزير اﻹسكان يفتتح خط مياه " القاهرة الجديدة"

الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 04:21:00 مساءً

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن خط المياه الجديد الذى تم ربطه من رافع 3 بمحطة مياه العبور إلى رافع 4 بمحطة القاهرة الجديدة، كفيل بإنهاء أزمة المياه بمدينة القاهرة الجديدة بالكامل. 
 
وقال الوزير خلال افتتاحه لخط المياه فى الموعد الذى حددته الوزارة قبل 45 يوما من اﻵن، إن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركة القاهرة لمياه الشرب، استطاعتا تنفيذ الخط فى 45 يوما بدلا من 100 يوم تم تحديدها لتنفيذ هذا الخط، مؤكدا أنه تم تنفيذ الخط عن طريق اﻹسناد المباشر لشركة النيل العامة للطرق، بجانب شرطة القاهرة، وكان العمل مستمرا على مدار 24 ساعة يوميا. 
 
وأضاف الوزير:" مثل هذه الخطوط كان يتم تنفيذها فى الماضى خلال سنة، ولكن تم تحديد 100 يوم على تنفيذه، وبفضل تكثيف الورديات تم إنجازه خلال نصف المدة تقريبا". وشدد مدبولى، على أن الوزارة عازمة على إنهاء المشكلات التى تؤرق المواطنين فورا، مع وضع حلول وبرامج زمنية لتنفيذها، أسوة بما حدث فى خط القاهرة الجديدة الذى سينهى معاناة سكان المدينة بالكامل. 
 
وأوضح الوزير أن الخط يضخ 120 ألف متر مكعب فى اليوم، وهى تغذى المدينة بالكامل، ﻻفتا إلى أن ارتفاع كثافة المدينة مع ثبات كمية المياه المنتجة، كان وراء الطلب المتزايد على المياه، وبالتالى ندرتها فى كثير من المناطق. 
 
وشاهد مدبولى، فيلمًا تسجيليًا عن مياه الشرب فى المدينة، والمشروعات التى تم تنفيذها خلال السنوات الماضية وصولا إلى الخط الجديد، الذى عمل فيه 6070 عاملا، وتم الاستعانة بـ 1125 معدة لرفع 140 ألف متر مكعب حفر، وتم تنفيذه بطول 10 كيلومترات، وقطر 1000 مللم. 
 
وأصر الوزير على التقاط صورة تذكارية فى الموقع، مع العمال، تقديرا لجهودهم فى تنفيذ الخط فى نصف المدة فقط، وقال موجهًا حديثه إليهم:" أنتم العامل اﻷول وراء هذا اﻹنجاز العظيم". 
 
وأكد أن شبكات المياه المتهالكة والخزانات من التحديات التى تواجه الوزارة خلال المرحلة المقبلة، بجانب انخفاض تمويل المحطات الجديدة فى الموازنة، ولهذا يتم طرح حلول بديلة، كطرح تنفيذ المحطات بنظتم المشاركة مع القطاع الخاص، مثل محطات التحلية وتوسعات مياه الصرف الصحى. 
 
يأتى افتتاح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قبل سفره بساعات قليلة، متوجها إلى الوﻻيات المتحدة اﻷمريكية، بصحبة مساعده المهندس خالد عباس، للاجتماع مع البنك الدولى لمناقشة تمويل مشروعات صرف صحى القرى بالكامل، والتى تمثل التحدى اﻷكبر للوزارة خلال المرحلة المقبلة، بجانب حضور الوزير ومساعده لمؤتمر التنمية العمرانية الذى تقيمه اﻷمم المتحدة خلال يومى الخميس والجمعة.