الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:14 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

ماجدة واصف: مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من أكبر مهرجانات الشرق الأوسط

الخميس 27 أكتوبر 2016 01:49:00 مساءً

كتب: محمد عبدالقادر _ منه زيدان
تصوير: مريم مرجان
عقد اليوم مؤتمر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بفندق ماريوت بحضور لفيف من المخرجين السينمائين و نشطاء الدولة و رئيس هيئة تنشيط السياحة .
أوضحت ماجده واصف رئيس مهرجان القاهرة السينمائي أن عدد الأفلام التي تم ترجمتها 45 فيلم كما يوجد برنامج كامل من الأفلام سوف تعرض في جميع السينمات ، و سوف تمنح جائزة فاتن حمامه التقديريه بالمهرجان الدولي لأربع شخصيات منهم المخرج محمد خان ، و الشيخ عمر سيسيكو ، و المنتج حسين القله و الأستاذ يحي الفخراني . بحضور المخرج الصيني جيان زاني كي و النجم أحمد حلمي .
كما أكدت علي أن مصر تحتاج إلي تطوير القوانين الخاصة بالعمل السينمائي من أجل تقديم عمل سينمائي أفضل ، كما أشارت أن مهرجان القاهرة السينمائيالدولي هو من أكبر مهرجانات الشرق الأوسط .
أكد خلف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة: أكد ان مهرجان أن وزارة الثقافه قامت بالعديد من بروتوكولات التعاون من أجل ظهور القنوات المصرية التي تحتاج إلي بث و نقل مباشر و يؤكد أن الوزارة تقوم بجميع المصروفات المادية .
ومن جانبه وضح الأستاذ هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة ، أن وزارة السياحة تدعم أي حدث له مصلحة في مصر لكي تشرف وجه مصر أمام دول العالم و خاصة العمل السينمائي لأنه من أهم وسائل الاعلام في ظهور ثقافة مصر أمام العالم .
أشار يوسف الشريف المدير الفني للمهرجان ، أن المهرجان سوف يحتوي علي العديد من الجوائز التقديرية ااتي سوف يتم منحها لضيوف المهرجان الدولي .
كما أكدت المستشار الثقافي الصينيه شانج أن مصر و الصين لديهم صداقة قوية حيث أن مصر دولة ذات ثقافة عريقة ، و أوضحت أن الصين سوف تشارك في تفعيل العلاقات الثقافية ببن مصر و الصين حيث تتشرف بتقديم 20 فيلم حاصلين علي العديد من الجوائز الدولية للتعارف علي الثقافة المصرية .
و من جانب أخر أكدت أمل جمال الدين وكيلة وزارة الشباب و الرياضة ضرورة القضاء علي أي فكر تطرفي كوسيلة للنهوض بالثقافة المصرية ، حيث تقدم وزارة الشباب برامج تأهيل للشباب من أجل النمو الثقافي للشباب بإعتبارهم جزء هام من الدولة .