الخميس 28 مارس 2024 - 11:18 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الاتحاد الروسى: استئناف الرحلات الجوية مع مصر قد يتم نهاية العام الجارى

الخميس 27 أكتوبر 2016 07:05:00 مساءً

أعلنت رئيسة مجلس الاتحاد الروسى، فالينتينا ماتفيينكو، اليوم الخميس، أن استئناف الرحلات الجوية بين بلادها ومصر، يمكن أن يتم قبل نهاية العام الجارى، أو فى بداية العام القادم.

 

وقال المكتب الصحفى لمجلس الاتحاد الروسى، فى بيان صدر فى ختام لقاء ماتفيينكو مع رئيس البرلمان المصرى، الدكتور على عبد العال: "بحث الجانبان الدفع بالعلاقات الثنائية، وتطرقا إلى مسألة حركة النقل الجوى بين البلدين، حيث أكدت رئيسة مجلس الاتحاد، أن استئناف الطيران يمكن أن يتم إما فى نهاية العام الجارى، أو فى بداية العام القادم.

 

وقالت ماتفيينكو، إن حوارا يجرى بين سلطات الطيران بما يتناسب مع روح علاقات الصداقة، مشيرة إلى أن الجميع يدركون أن أمان نقل الركاب هو المسألة الرئيسية والمبدئية.

 

وأعلنت رئيسة مجلس الاتحاد الروسى، أن موسكو مهتمة فى استئناف الرحلات الجوية مع مصر، لأن تعليق الرحلات يؤدى للمزيد من العقبات فى العمليات التجارية.

 

وأشارت ماتفيينكو، أن الجانب المصرى ليس وحده من يهتم باستئناف الرحلات الجوية، ولكن أيضا الجانب الروسى مهتم، بسبب عدم وجود طيران مباشر يخلق بعض الحواجز والعقبات التى تعترض أعمالنا.

 

وأوضحت المسئولة الروسية، أن العمل والتعاون ينشط ولكن قلة الإمكانيات فى الرحلات المباشرة يعيق بشكل كبير هذه الأعمال.

 

وأضاف البيان، أن رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال أكد أمان نقل الركاب هو المسألة الرئيسية والمبدئية، يحظى بالأولوية لدى الطرف المصرى.

 

يذكر أن وزير النقل الروسى، مكسيم سوكولوف، بحث مع الرئيس المصرى، عبد الفتاح السيسى، فى القاهرة فى نهاية سبتمبر الماضى، مسألة استئناف حركة النقل الجوى بين البلدين التى توقفت على خلفية تحطم طائرة "أيرباص-321" الروسية فى سيناء قبل عام.