الخميس 18 أبريل 2024 - 05:53 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

أبل تكشف عن MacBook Pro 2016 بمواصفات مميزة

الخميس 27 أكتوبر 2016 09:12:00 مساءً

أعلنت شركة أبل خلال فعاليات مؤتمرها الصحفى عن جهاز ماك بوك برو 2016 بتصميم جديد كامل من المعدن فى جميع الجوانب، كما تصفه الشركة بأنه الجهاز الأنحف فى تاريخ هذه الفئة من أجهزة الكمبيوتر بسمك يصل إلى 14.9 ملم، وهو متوفر فى لونين هما الفضى والرمادى.

 

كذلك فإن الجهاز الجديد يأتى مدعوم بشريط لمس موجود أعلى لوحة المفاتيح وهو الأمر الذى يؤكد صحة التسريبات السابقة، حيث تعد هذه هى المرة الأولى التى تقدم خلالها شركة أبل شيئا جديدا فى أجهزة ماك بوك برو منذ عدة سنوات، وهو يعمل بتقنية OLED بدقة ويدعم اللمس المتعدد، وتطلق عليه أبل اسمTouch Bar، ويمكنه تأدية الكثير من الوظائف للمستخدمين.

كذلك فقد عززت شركة أبل لوحة اللمس الخاصة بجهاز ماك بوك برو 2016، ودعمتها بتقنية اللمس ثلاثى الأبعاد أو Force Touch، كما تأتى لوحة المفاتيح محمية بطبقة من زجاج sapphire، فيما أوضحت أبل أن شريط Touch Bar قابل للتخصيص، حيث يمكن للمستخدمين إضافة التطبيقات المفضلة إليه، أو إظهار الأدوات الخاصة بتطبيق معين أو إظهار الأدوات الخاصة بتطبيق معين.

ويوفر أيضا تقنية البصمة عبر الجزء الأيمن من شريط اللمس الذى يعمل بتقنية Touch ID الموجودة فى الآيفون والآى باد، بالإضافة إلى بطارية يمكنها الاستمرار حتى 10 ساعات