الجمعة 29 مارس 2024 - 11:14 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الأمم المتحدة تحذر: الجوع يهدد حياة الملايين فى اليمن

الخميس 27 أكتوبر 2016 10:00:00 مساءً

حذرت منظمة الأمم المتحدة أن ملايين الأشخاص فى اليمن يعانون من خطر الموت جوعا فى ظل تصاعد الأزمة اليمنية والصراع المسلح، مشيرة إلى أن اليمن كان يعانى، قبل اندلاع الأزمة بالفعل، من نقص الغذاء.

 

ونقلت شبكة "CNN”الإخبارية الأمريكية، اليوم الخميس، عن مهند هادى، المدير الإقليمى لبرنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة، قوله: "إن النزاع فى اليمن يسبب خسائر فادحة، خاصة للأشخاص الأكثر احتياجاً"النساء والأطفال".

 

وأضاف هادى: "يزداد الجوع كل يوم وقد استنفد الناس كل ما لديهم من استراتيجيات للبقاء، وهناك الملايين من الناس لا يمكنهم البقاء على قيد الحياة دون الحصول على مساعدات خارجية".

 

وحذر برنامج الأغذية العالمى، فى تقرير من تدهور وضع الأمن الغذائى وتزايد معدلات سوء التغذية لدى الأطفال فى اليمن، لا سيما فى المناطق التى يصعب الوصول إليها. وأضاف التقرير أن "انعدام الأمن يجعل الوصول إلى بعض المناطق الأشد معاناة من سوء التغذية فى اليمن تحدياً".

 

وقال المدير الإقليمى لبرنامج الأغذية العالمى فى اليمن توربين دو: "هناك جيل كامل يمكن أن يصاب بالعجز بسبب الجوع، ونحن بحاجة لرفع مستوى مساعداتنا المنقذة للحياة للوصول بالمساعدات الغذائية والعلاج الوقائى إلى عدد أكبر من الناس فى الوقت المناسب".

 

وأضاف: "نناشد المجتمع الدولى لدعم الشعب اليمنى. نحن بحاجة إلى توفير حصة كاملة لكل أسرة محتاجة، ولكننا للأسف نضطر فى الوقت الحالى للحد من حجم السلة الغذائية وإلى تقسيم المساعدات بين الأسر الفقيرة لتلبية الاحتياجات المتزايدة".