الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 05:34 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

القيادة السعودية تعزي أردوغان في ضحايا اعتداء مطار أتاتورك الإرهابي

الأربعاء 29 يونيو 2016 11:51:00 صباحاً

تقدمت القيادة السعودية بتعازيها إلى الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في ضحايا، الاعتداء الإرهابي الذي شهده مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول، مساء أمس الثلاثاء، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.
 
وبعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقية عزاء ومواساة للرئيس التركي، أعرب خلالها عن إدانته الشديدة للاعتداء الإرهابي.
 
وقال في برقية نشرت نصها، وكالة الأنباء السعودية الرسمية "تلقينا ببالغ الألم نبأ التفجيرات الإرهابية في مطار أتاتورك (...) وما نتج عنها من ضحايا وإصابات، وإننا ندين ونستنكر هذه الأعمال الإجرامية"، مضيفًا "ونشارككم والشعب التركي الشقيق ألم هذا المصاب، معربين لكم ولأسر الضحايا عن بالغ التعازي ، وصادق المواساة". 
 
بدوره بعث الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، برقية عزاء مماثلة، للرئيس التركي، أدان فيها الاعتداءات التي وصفها بـ"الأعمال الإجرامية التي تحرمها كل الأديان السماوية والأعراف والمواثيق الدولية"، معربا عن حزنه وأسفه لسقوط قتلى وجرحى، بحسب الوكالة الرسمية.
 
من جهته بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، برقية ثالثة للرئيس أردوغان، قدم فيها تعازيه لتركيا حكومة وشعبًا، أدان فيها "بشدة هذه الأعمال الإجرامية"، معربًا عن تعازيه لتركيا حكومة وشعبًا.
 
وفجر اليوم، قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، إنَّ التحقيقات الأولية تشير إلى تنفيذ تنظيم "داعش" للاعتداء الإرهابي، مشيراً أن عدد القتلى جراء الاعتداء ارتفع إلى 36، من بينهم ثلاثة انتحاريين نفذوا الهجوم، دون الإشارة إلى عدد الجرحى.
 
وفي وقت سابق أمس، أعلن وزير العدل ابكر بوزداع، سقوط 31 قتيلاً وإصابة 147 آخرين بجروح جراء الاعتداء، ومن قبله وفي حصيلة أوليه ذكر والي مدينة اسطنبول، واصب شاهين مقتل 28، وإصابة 60 آخرين.
 
وذكر وزير العدل في تصريحاته، أن الاعتداء الإرهابي ناجم عن عمليات انتحارية، نفذها ثلاثة أشخاص، في قاعة استقبال المسافرين، بصالة الخطوط الخارجية، في المطار المذكور.