الجمعة 19 أبريل 2024 - 10:33 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

من وسط البلد

الخميس 30 يونيو 2016 11:12:00 صباحاً

ضمن أمسيات شهر رمضان الكريم التى أقامها المجلس الأعلى للثقافة بأمانة د. أمل الصبان , أقامت لجنة الشباب ومقررها م. أحمد بهاء الدين شعبان ، الأمسية الثالثة تحت عنوان " أمسية شعرية فنية : من وسط البلد ",أدارها مصطفى يوسف نائب مقرر لجنة الشباب , بمشاركة بعض الشعراء منهم منتصر حجازي , وليد عبد المنعم , الملحن مجدي سليم.
وأشار مصطفى يوسف أن الشاعر وليد عبد المنعم  شارك مع مجموعة من الشعراء في إعادة أحياء أغنية الفرق مرة أخري في أواخر التسعينات وخصوصا مع فريق وسط البلد الذي مازال التعاون الفني بينهم مستمر حتي هذا اليوم, وقام بغناء كلماته العديد من الفرق الغنائية المستقلة في مصر, بجانب فريق وسط البلد مثل فريق سيتي باند وفريق المدينة وفريق صندوق خشب وفريق عشرة غربي وفريق قص ولزق, مشيرا الىً أن له العديد من الأعمال مع مطربي الوسط الغنائي مثل خالد سليم وأمينة وأدوارد و تامر سيف ومصطفي شوقي والمطربة السورية هويدا والمطرب اللبناني ماجد الصافي وغيرهم,وأضاف أن عبد المنعم قام بكتابة عدد من أغاني الأفلام مثل فيلمي زي النهاردة ولامؤاخذة من أخراج عمرو سلامة وفيلم هاتولي راجل, ترجمت العديد من قصائدة للغة الفرنسية وتم نشرها في واحدة من أهم دوريات الشعر في فرنسا وهي convergences,أعقب ذلك إلقاء الشاعر وليد بعضا من قصائده منها  كنتاكى ، سيرة ذاتية،اسرائيل.
 
كما قال مصطفى أن الشاعر  منتصر حجازي يُعد  أحد أهم شعراء الفرق المستقلة، وهو أول من كتب لفريق "وسط البلد"، كما تعاون مع العديد من الفرق مثل "أسفلت ومدينة" بالإضافة إلى دينا الوديدي وغيرها، كما كتب أغاني بعض الأفلام مثل: "تيتو" و"الهروب من الغرب" ومسلسل "عدوى في القلب"، وصدر له ديوان في عام 2003 بعنوان "لحظة غروب"، وهو أيضا كاتب سيناريو ومخرج لعدة أفلام وثائقية، وهو أحد شعراء ألبوم بلاك تيما الثاني, ثم ألقى حجازى العديد من قصائدة منها ربيع ، وجد ،ونس.
وقد قام الفنان مجدى سليم بعزف العديد من المقاطع الموسيقية منها لحن انت عمرى, بالإضافة لتقديمه لموهبه شابه وهو المطرب محمد عبده .