الأحد 14 أبريل 2024 - 03:16 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

حوار جريء جدا

الجمعة 21 يوليو 2023 07:35:16 مساءًمشاهدات(626)
 
هذا الحوار بين الكاتب (علمتني القلوب )وحسام الدين محمد
وسيتناول مواقف وأراء صريحة لأول مرة عما يدور في كواليس الحياة النفسية لمراحل مختلفة .
وكل ما سيتم سرده الأن لا يتعارض مع حياتنا الحالية ،ولا يُقلل منها ُبل بالعكس يجعلنا نتوافق معها ونطورها لنعيش سعداء.
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
علمتني القلوب : كلمني عن الحب الأول
حسام : تعرضت لهذا الموضوع في كتابي #الفخ وعلي ثلاث مقالات والحقيقة الحب الأول هو أنقي وأطهر أنواع الحب لم ولن يتكرر وللأن الحوار صريح سأوضح التفاصيل ذلك الحب هي مرحلة الحب للحب ذاته بمعني كل معاني الحب والمشاعر والرومانسية العذراء بتكون في وهج وبتُمنح بكل سخاء ويتفاعل العقل والقلب وتصبح كل الحياة هي الخاطرة والفكرة حتي المأكل والمشرب وعذب النوم وأول الأستيقاظ ...وتنمو تلك المرحلة بكل زهو وبأحلامها وسواء أنتهت بالجواز أو لا لأي سبب ومن أي طرف فأنها تظل طوال الحياة أتحفرت داخل عظام الجمامة ..مش قولنا حوار جرئ.....ولكن هل خدعنا القلب ؟ هل خدعنا العقل ؟
الواقع أن هذا الحب للحب ذاته كما ذكرت ولكنه كان في صورة الطرف الأخر ،فربما تم الزواج وكانت حياتهما بعد ذلك نكد وخلافات وندم .......هتقولي ليه ؟؟ فربما كان وهج الحب متوهج حتي حدث الزواج فأنتهي هذا الوهج بالأطمئنان بجوار الحبيب !!!!
 
ع: وما رأيك في أنواع الجواز مابين الصالونات وخارجها ؟
ح : الحب عندما يأتي يكون في محله بمعني لو زميل ،جار 
فهذا حب ما قبل الزواج وتبدء مراسم التقدم للعروسة وهكذا 
وإنما الصالونات غالبا ً يأتي الحب بعد الزواج بالعشرة .
ولكل منهما عيوبه ومميزاته ..فألاول له بريق والثاني له دراسات عقلية أكثر عن القلبية للأول ..والعيوب هنا لكل منهما تأتي طبقا لقوة الطرفين في التمسك ببعض من عدمه .
 
 
ع: وما رأيك في الصراع الدائم بين المرأة والرجل ؟!
ح: سؤال جميل جداً ..هذا الصراع منذ الخليقة وسيظل ليوم الدين تحت القبة ،في الشارع ،في العمل ...ده ممتاز أنها تثبت وجودها وتفوقها والمنافسة ..ولكن في البيت كل واحد له دوره ،،فالرجل له القوامة بتفسيرها المعروف والزوجة ليس لها حق المساواة كالعمل والدراسة ولكن هنا لها المشوارة والرأي والمشاركة في نجاح بيتها وأعتبارات أخري كثيرة ذكرتها في كتابي الساخر #للمتزوجين فقط.
 
ع: وما رأيك في أسباب الطلاق الحديثة ؟
ح: كثرة برامج تحفيز البنت قبل الزواج بالندية وزيك زيه ورد الكلمة بعشر كلمات ،،كل هذا وأكثر جعل البنت تدخل مع الزوج في حرب خربت بيوت كثيرة وفي اول الشهور للزواج .
 
 
ع:هو ممكن الحب يموت بعد الجواز ؟!
 
ح: سؤال جميل جدا ، ممكن نقول ان بعض الحب يموت بعد الجواز بالفعل وليس الكل عندنا امثله كتير الحب فيها بيموت بعد الجواز تفسير ذلك ان بيكون في ناس عندهم الولع بتاع الحب الاول ومشاعر الحب الاول ويفضل يحارب لحد ما يكون الهدف يوصل لهذا الهدف واول ما يوصل بيحصل عنده بيحصل عنده استقرار نفسي وعاطفي وهدوء ويتحول يكون عادي ويخمد هذا الحب وهذه الولعه ويموت الحب فعلا بعد الجواز.
 ولكن السؤال بقى الثاني اللي المفروض يتسائل هو فعلا بعد الجواز ممكن الحب ينمو ؟!
ايوه ممكن فعلا يكون الجواز مثل جواز الصالونات وبتبدا العشرة تنمو بينهما ويحصل حب بالمعايشة ممكن الحب فعلا يجي بعد الجواز يبقى اقوى كمان من الحب اللي هو قبل الجواز 
 
 
ع:مفهوم التضحية ؟!
ح:التضحيه اقوى من الحب !!
 
ممكن  اثنين مرتبطين ببعض او بيحبوا بعض ولسبب ما في طرف منهما شايف انه وجوده في حياته هياثر على الطرف الثاني لظهور طرف ثالثا مثلا فقرر من وجهة نظره يضحي أو هو يعني يعتقد كده 
والطرف الأول بيشوف ده غدر من الطرف الثاني والطرف الثاني  لما خد القرار منفردا في صيغه ان هو ضحى عشان الطرف الآخر بسبب ضغط من الوالدين أو أسباب اخرى فهو بيشوف هو عمل كده عشان الطرف الأول يعيش سعيدا فالتضحية هنا ممكن تختلف من وجهة نظر المضحي فكما أنا قلت سابقا ليس كل من ضحي كان صادقا بمعنى ان انا ممكن اضحى ووجهه نظري شايفها  تضحية ولكن الطرف الاخر مش شايف التضحيه شافها انانيه او شافها غدر والخلاصة  في طرف منهما بيكون شايف ان قربه من هذا الطرف الاخر سيدمر سعادته وحياته فيظل بعيدا ينظر إليه ويتطلع إليه دون الاقتراب منه حتى يتركه سعيدا في حياته و تبقى تضحية فعلا  والتضحية انواع كتير جدا ولكن هذه خاصة  بالحب