الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 07:33 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

جامعة المنصورة تقيم احتفالية لتكريم أ.د أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة

الاثنين 01 أغسطس 2022 07:24:00 مساءً

هناء الحديدي _ الدقهلية 
نظمت جامعة المنصورة بقاعة المؤتمرات بمبنى الإدارة العامة للجامعة ، حفل تكريم أ.د أشرف عبد الباسط  رئيس جامعة المنصورة ، بمناسبة انتهاء فترة رئاسته للجامعة.
حضر الحفل أ.د أحمد أمين حمزة رئيس جامعة المنصورة الأسبق ، أ.د محمود المليجي  نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، أ.د محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، أ.د أشرف طارق حافظ  نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ، نواب رؤوساء الجامعة السابقين ، عمداء كليات الجامعة ووكلائها الحاليين والسابقين ، أمين عام الجامعة أسامة موسى ، مديري المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة ، أ.د أمينة شلبي مقرر المجلس القومى للمرأة بالدقهلية  ، العقيد أحمد شوقي مدير إدارة التربية العسكرية بالجامعة ، أمناء الجامعة المساعدين ، وعدد من الأساتذة والعاملين والطلاب بالجامعة.
من جانبه أكد أ.د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي فى كلمة مسجلة له ، على أن الكلمات غير كافية للتعبير عن تميز أ.د أشرف عبد الباسط في أداء مهامه كرئيس لجامعة المنصورة ، على أكمل وجه من خلال الارتقاء بالجامعة في كافة المجالات.
 وذكر "عبد الغفار " تميزه في التعامل مع المواقف الصعبة بحكمة وحرفية  على المستويين المهني والإداري .
بدوره ثمن أ.د أشرف عبد الباسط دور والديه وأساتذته الذين نهل منهم العلم في كافة مراحل التعليم ، في تشكيل شخصيته ومعارفه ومهاراته.
كما أثنى على تحمل زوجته وأولاده انشغاله الدائم بمهامه في جامعة المنصورة ، مشيداً بتعاون جميع العاملين معه من نواب رئيس الجامعة ، وعمداء الكليات ووكلائهم ، ومديري المستشفيات والمراكز الطبية ، وكافة المراكز الوظيفية بالجامعة وخاصة خلال الفترات الصعبة مثل جائحة كورونا في رفعة شأن الجامعة.
وأرجع ذلك إلى المزج  بين حكمة الأساتذة ونشاط الشباب ، مما ساهم فى حصول الجامعة "كأول جامعة حكومية مصرية " على الاعتماد المؤسسي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد.
هذا وقد عدد أ.د أحمد أمين حمزة ، الإنجازات التي شهدتها الجامعة خلال فترة رئاسة أ.د أشرف عبد الباسط ، من الحصول على الاعتماد والتميز في التحول الرقمي والنشر الدولي وإنشاء جامعة المنصورة الأهلية كأول جامعة أهلية تنشئها جامعة حكومية.
من جانبه استدل أ.د محمود المليجى على مواقف ا.د أشرف عبد الباسط الإنسانية ، بمتابعته لكافة حالات منسوبي الجامعة وذويهم المصابين بكورونا وتيسير إجرائهم للعمليات الجراحية، وبتسهيل كافة الإجراءات لأسر منسوبى الجامعة المتوفين.
بدوره أشار أ.د محمد عطية البيومى ، إلى أن أ.د أشرف عبد الباسط ، يعتبره قدوة له منذ أن شاهده يلقي كلمة الخريجين في حفل تخرج كلية الطب عام ١٩٨٧م .
وأضاف بأنه لمس جديته وتميزه منذ عمله معه بعد التخرج في قسم طب الأطفال وخلال توليه إدارة الكنترول بكلية الطب وعمادة الكلية ورئاسة الجامعة .
هذا وقد شدد أ.د أشرف طارق حافظ على أن القيام بمهام عديدة بكفاءة في آن واحد والتواصل الفعال مع كافة الجهات ذات الصلة بالجامعة ، أهم ما يميز أ.د أشرف عبد الباسط.
وفي كلمته أعرب أ.د عمر غنيم عن اعتزاز كافة السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في جامعة المنصورة ، بدور أ.د أشرف عبد الباسط في التحليق برايتها خفاقة محليا وإقليميا وعالميا .
بدوره صرح  أسامة موسى ، بأن أ.د أشرف عبد الباسط إنسان يعلي المصلحة العامة على المصلحة الخاصة ، وأن النزاهة منهجه في اختيار كافة القيادات داخل الجامعة .
وفي كلمته نقل صابر عبد الجواد  مدير إدارة الحرم الجامعي في جامعة المنصورة ، امتنان معاوني الخدمات بالجامعة ؛ لدعم أ.د أشرف عبد الباسط لهم وتواصله المستمر معهم ؛ للارتقاء بأحوالهم .
وعبر كل من الطالب عبد الرحمن شوقي رئيس اتحاد طلاب الجامعة ، والطالبة فاطمة إبراهيم ممثله الطلاب ذوي الهمم ، عن تقديرهم لدعم أ.د أشرف عبد الباسط للطلاب ودمجه لذوي الهمم معهم في مرحلتي الليسانس أو البكالوريوس والدراسات العليا .