الاثنين 26 سبتمبر 2022 - 03:52 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
الدكتور عادل خميس استاذ جراحة العظام مع د. ياسر طنطاوي
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
لحظة تكريم دكتور ياسر طنطاوي واستلامه شهادة شكر وتقدير من اتحاد الكتاب
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

القوي العاملة ورؤية 2030

الثلاثاء 02 أغسطس 2022 06:44:00 مساءً

اجري الحوار/ محمد أغا

في إطار منظومة التعاون المشترك والفعال بين مؤسسات الدولة الرسمية وبين المجتمع المدني تشهد الساحة الإعلامية حراك التواصل الاجتماعي الذي يواكب رؤية الدولة المصرية 2030 والتي تعد طوق النجاة في المستقبل القريب وذلك من خلال وضع خطة عمل جمعي متكامل متمثلاً في وضع بروتوكولات تعاون  تهدف إلى تقديم الخدمات في شكل متكامل ، ومن هنا كان لنا هذا اللقاء بالمهندس/ أيمن قطامش رئيس الإدارة المركزية للتدريب بوزارة القوى العاملة وبحضور د/ محمد عبدالموجود نائب رئيس مجلس إدارة وكالة أنباء مصر .

ماهي آلية عمل إدارة التدريب المهني طرفكم ؟

أفاد المهندس قطامش أن وزارة القوي العاملة تقوم بعمل التدريب في عدة مهن مختلفة وتعطي شهادة مزاولة المهنة بعد خضوع المتدرب لقياس مهارة حتي تكون الشهادة الحاصل عليها المتدرب معتمدة ويعمل بها أمام الجهات الرسمية داخل جمهورية مصر العربية وخارجها .

هل هناك أماكن معدة للتدريب غير التي بمقر الوزارة ؟

أوضح قطامش أنه يوجد في كل مديرية تابعة لوزارة القوى العاملة في جميع محافظات مصر اماكن بالفعل معدة لذلك الأمر ويوجد بها متخصصين علي اعلي مستوي من المهنية والاحترافية في كل المجالات

. ما هي المجالات التي يمكن أن يتقدم عليها راغبي الحصول على شهادة مزاولة المهنة ؟

أشار قطامش أنه يوجد العديد من المهن الحرفية مثل الرسم على الخزف والنحت والجرافيك والتصوير والنجارة والسباكة وأغلب المهن التي يطلبها سوق العمل واردف أن هناك بعض المهن المستجدة سوف تدخل حيز التنفيذ في الفترة المقبلة مثل التصوير الفوتوغرافي والافلام الوثائقية.

هل يوجد بالوزارة مكاتب تدريب من أجل التشغيل ؟

أفاد بأنه يوجد بالفعل حوالي 300 مكتب منتشرين علي مستوي الجمهورية يقومون بتقديم خدمات الدعم الفني للمتقدمين من راغبي الحصول على فرصة عمل فيما بعد التدريب .

هل هناك نشرة دورية لوزارة القوى العاملة والهجرة يوضح فيها فرص العمل المتاحة للشباب ؟

نعم بالفعل هناك موقع يتم تحديثه بشكل يومي ومن خلاله يمكن الإطلاع علي بعض الوظائف الشاغرة و البيانات والإحصاءات التي تبث عليه ، لأن هناك ربط الكتروني بين جميع المؤسسات والشركات العامة والخاصة يوفر لنا البيانات والإحصاءات المطلوبة والاطلاع عليها ومعرفة مدي صحة ودقة ما ينشر من معلومات علي موقع الوزارة وكذلك المتابعة المستمرة لتلك البيانات .

هل هناك تواصل فني بين وزارة القوي العاملة وباقي الوزارات ؟

أوضح قطامش أنه بالفعل هناك تواصل قائم بين جميع الوزارات لتنفيذ خطة مصر الرقمية والتي تهدف إلى توفير بيانات ومعلومات دقيقة وكاملة عن جميع موظفي القطاع العام والخاص بسهولة وهذا ما تعمل الدولة علي الانتهاء منه في القريب العاجل ،حتي يكون هناك ربط الكتروني يوفر كل البيانات والمعلومات اللازمة بسهولة ويسر .

واخيرا ما هي خطة إدارة التدريب بالوزارة في الفترة المقبلة ؟

أشار قطامش أن الوزارة سوف تقوم بتطوير العمل الخدمي عن طريق تطوير الموقع الرسمي للوزارة وذلك من خلال وضع جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة علي صفحتها الرسمية حتي توفر الجهد المبذول من المواطنين للاستفسار عن جميع الخدمات ، وأننا بصدد عمل بروتوكولات تعاون مع مؤسسات مدنية لتطوير العمل الخدمي والمهني في الفترة المقبلة ،

إضافة إلى أن جميع العاملين بالوزارة وعلي رأسهم سيادة الوزير لا يدخرون جهدا في تطوير عمل وخدمات الوزارة بما يعود بالنفع التام على المواطنين والذي يتفق مع رؤية الدولة المصرية 2030 ويتفق مع سياسة مصر وقيادتها الحكيمة . داعين المولى عز وجل أن تظل مصرنا الحبيبة في امان واستقرار وازدهار دائم.