الأربعاء 24 أبريل 2024 - 09:01 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

دورات تدريبية للمشغولات والحرف اليدوية في جمعية " هي والمستقبل"

الجمعة 05 أغسطس 2022 12:31:00 صباحاً

هناء الحديدي _ الدقهلية
اشهرت "جمعية هي والمستقبل الخيرية " في 13يونيو 2021 ، التي ترأس مجلس إدارتها د نسرين صلاح عمر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ؛ لتعقد من خلالها العديد من الندوات والأنشطة والدورات التدريبية للسيدات والفتيات في مجال الأشغال اليدوية والصناعات الصغيرة ، وتقديم الدعم للمحتاجين بالتعاون مع جمعية رسالة و مؤسسة الأورمان .
هذا و في إطار الخطة الاستراتيجية لتمكين المراة المصرية ٢٠٣٠ ، و اهتمام الجمعية بالبعد الاقتصادي للمراة تم تنسيق عدة دورات على فنون " الكروشية ، والتفصيل ، والتطريز ، وفنون الريزون ، وصناعة الاكسسوارات ، والمنتجات الجلدية ، وتدوير المخلفات المنزلية ، وصناعة الصابون ، والشموع ، والديكوباج ، والصلصال الحراري ، وتحضير الخضروات والفاكهة وتجفيفها " .
هذا وقد كان الهدف من هذه الدورات التي بدأت منذ اللحظة الأولى لإشهار الجمعية ، هو التوسع في مجال العمل المجتمعي الخيري ، وسعياً لإيجاد حلولا أكثر مرونة وواقعية ؛ لتمكين ودعم المرأة في جميع مراحلها العمرية ، وتعليمها طرق متنوعة تستطيع من خلالها إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر ، تمكنها من زيادة دخل أسرتها وفي نفس الوقت تتناسب مع ظروفها الأسرية والصحية وتمكنها من النجاح وتحقيق الهدف المنشود دون الغياب عن منزلها أو التقصير في رعاية أطفالها .
من جانبها عبرت"عمر" عن بالغ سعادتها بسرعة انتشار الفكرة وانتقالها من مقر الجمعية ، إلى أماكن متعددة كالاندية ومراكز التدريب والمكتبات ، فضلاً عن فخرها بمهارة المدربات المحترفات بالجمعية واللاتي أصبحن مطلباً شديداً لهذه الأماكن ؛ حتى يقمن بتدريب روادها على هذه الحرف والصناعات الصغيرة المميزة .
وتتابع "عمر "لايجب أن نغفل عن تقديم الشكر والتقدير لكل من ساهم في دعم المرأة وتقديم كل ما يرفع من شأنها ، وسعى في حل مشاكلها والعناية بصحتها ، وعلى رأسهم فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ، حيث شهدت دعماً كاملا من فخامتة في السبع سنوات الماضية ، و لاقت اهتماما غير مسبوق ، وتقلدت في عهده أرفع المناصب واستردت خلالها الكثير من حقوقها .
كما وجهت " عمر" جزيل الشكر والتقدير إلى جميع عضوات الجمعية الكرام على ما يبذلنه من جهود منذ اللحظات الأولى لإشهار "جمعية هي والمستقبل " ، وخصت بالذكر مدرباتها الفضليات " ميرفت شحاتة ، حميدة عسكر ، إسراء زايد ، مها دعدور ، صباح محمد ، مي حسن ، ولاء غريب ، لبنى عبد العزيز ، فايزة أحمد ، د منة ياسر " .
كما نظمت الجمعية العديد من القوافل الطبية وإرسال الإمدادات لدور الرعاية الاجتماعية ، مثل "مؤسسة الرعاية الاجتماعية للفتيات بالمنصورة " ، كما تم إرسال معلمات ومدربات على أعلى مستوى من المهارة والحرفية ؛ لتدريب فتيات الدار على الاشغال والحرف اليدويه المختلفة .
هذا وقد حملت "عمر" ، على عاتقها مسؤولية محو أمية السيدات والفتيات بالمجان ، حيث وقعت بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية ؛ لمحو أمية السيدات ، ونجحت بالفعل في تخريج أول دفعة منهن في 3مارس 2022 ؛ لتصبح أول نائب يهتم بملف محو الأمية كخطوة أولى في ملف تمكين المرأة .
وبذلك أصبحت " جمعية هي والمستقبل " اول جمعية خيرية تعقد بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار ومحو الأمية بالدقهلية ، علاوة على التعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة و المتوسطة و المتناهية الصغر ، والقيام بعدة زيارات لتنسيق العمل بين الطرفين .
هذا ولم يتوقف العطاء إلى هذا الحد ، ولكن قامت الجمعية بتوفير أطراف صناعية مجاناً للسيدات ، وفق بروتوكول تعاون مع شركة “حياة ” لتوفير الأطراف الصناعية للأهالي بالمجان 7اكتوبر 2021 .
كما تم توقيع بروتوكول تعاون مع الجمعية المصرية للاورام النسائية ؛ للكشف المبكر عن الأورام في 13فبراير 2022 ، حيث تم عمل كشف طبي مجاني للسيدات والفتيات بمقر الجمعية ؛ بهدف الاكتشاف المبكر للأورام والتكفل بعلاج ومتابعة الحالات الغير قادرة ماديا .
هذا وفي ظل أزمة كورونا ، ومن أجل خلق مجتمع صحي وبيئة آمنة ، تم توفير لقاح كورونا بالجمعية لخدمة اهالي المنطقة ، بالإضافة إلى الكشف الطبي المجاني للسيدات في عدة تخصصات ، وتقديم معلومات تثقيفية عن تنظيم الأسرة بالجمعية 31 اكتوبر 2021.
ولم تغفل الجمعية الجانب الديني ، فكانت ندوة تثقيفية بمقر الجمعية ، لتعليم السيدات فضل الصدقة و كيفية حساب الزكاة ، كما عقدت ندوة أخرى بعنوان ” هي الكرامة ” 3 يوليو 2021 ، تم إلقاء الضوء فيها على مكانة المرأة ، و تعريفها بوحدة المرأة الآمنة بقسم النساء والتوليد بمستشفى الجامعة الرئيسي والذي قامت "عمر" بإنشائها في 13 ديسمبر 2020 أثناء فترة عمادتها لكلية الطب ، إلى جانب تعريفهن بمركز استضافة المرأة التابع لمديرية التضامن الاجتماعي ، ودور كل منهم .
هذا وتقوم الجمعية بمتابعة المتدربات وتسويق منتجاتهن ومساعدتهن في بيعها بدون تحصيل اي مقابل مادي منهن ، فضلاً عن تواجد مكتب فني قوي يقوم بالرد على اي سؤال او استفسار طوال اليوم عبر رسائل الصفحة والإعلان عن الدورات التدريبية تباعاً وتوثيقها بالصور ؛ لتشجيع المتدربات على ماحققنه من إنجاز وجعلهن قدوة يحتذى بهن بين اقرانهن .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

٠ تعليق