السبت 20 أبريل 2024 - 05:30 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

القرية الفرعونية تعرض تاريخ مصر القديم لتنشيط السياحة

الخميس 26 يناير 2023 06:34:00 مساءً

كتب- إبراهيم عوف 
اعلنت القرية الفرعونية بالجيزة فتح أبوابها  في اجازة نصف العام وذلك بتقديم العروض والبرامج التمثيلية الفرعونية المتنوعة التي تحكي تاريخ مصر القديم في شكلها الحي . 
وفي اطار التوجهات بدعم السياحة اكد حسن عبدالسلام رجب مدير القرية أهتمامه الشديد بتنشيط السياحة التاريخية و تقديم تاريخ مصر القديم والحديث بشكله الحي لكل الزائرين .
 ثم تطور الهدف الى عرض التاريخ باحداثه بصورته الحية في شكل تمثيلي يؤديها اشخاص حقيقيون يرتدون ملابس المصري القديم ليجسدو الشعائر الدينية والصناعات الحرفية باستخدام ادوات من الطبيعة كما استخدمها المصري القديم. 
هذا وانضمت فكرة معبد الكرنك ومقبرة كنوز توت عنخ آمون  مع تطلعات حسن فهمي رجب مؤسس القرية لتصبح احد وسائل جذب السائحين .
هذا وقد أهتمت القرية الفرعونية بعروض الأطفال الترفيهية والثقافية التي تستهدف تنمية المواهب الفنية والثقافية من خلال عمل مركز للفنون يمارس فيه الطفل فنون التلوين على الفخار والجبس وتعلم الهيروغليفية على ورق البردي ومراحل تصنيع ورق البردي والفخار ، بالاضافة إلي مسرحيات المريونيت ومسابقات الأطفال والسينما والملاعب التي تناسب جميع الأعمار .
يذكر أن القرية عبارة عن جزيرة طبيعية في قلب النيل تدعى جزيرة يعقوب سابقا اقيمت عليها القرية الفرعونية على مساحة ٣٢ فدان وتم افتتاحها سنة ١٩٨٤ وكان الغرض منها احياء زراعة وصناعة ورق البردي على طريقة المصري القديم .