الجمعة 29 مارس 2024 - 06:38 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

5 حيل بسيطة تزيد من نشاطك وتحسن لياقتك حتى لو لم تمارس الرياضة

الاثنين 30 يناير 2023 10:01:00 صباحاً

 

للأشخاص الذين لا يملكون الوقت للحركة الكافية خلال اليوم، لشعورهم بالضغط من ناحية المسئولية التي يتحملونها، فقد لا يكون لديهم الرفاهية لممارسة الرياضة والتمارين خلال اليوم، لحرق المزيد من السعرات الحرارية، وحتى تكون الحياة اليومية تكون سهلة يوجد بعض الطرق المبتكرة والسهلة التي يمكن من خلالها القيام ببعض الحركة بعيداَ عن الرياضة لجعل الجسم، مرن، دون الحاجة للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، وفقاَ لموقع" healthshots".

كيفية التحرك خلال اليوم في الحياة اليومية العادية

يوجد بعض النصائح البسيطة التي يمكن اتباعها للحصول على حركة بشكل كبير، والتمارين الرياضية لسيت من ضمن تلك النصائح التالية:

1 – المشى مع التحدث

يمكن عند تلقى مكالمة هاتفية سواء مع صديق أو محادثة عمل، فيمكن خلال ذلك الوقت أن تنهض وتتمشى مع إجراء المكالمة، والتي قد تستغرق النصف الساعة في بعض الأوقات، مما يجعلك تحافظ على وزنك بشكل كبير، ويقوى العظام مع زيادة من مستوى الطاقة ويعزز المناعة، مع التقليل من الإجهاد، والمشى لا يأخذ من الوقت شيء.

الشمى والتحدث
الشمى والتحدث

2 – الصعود على الدرج بدلاً من المصعد

إن الصعود على الدرج هو أمر هام للمحافظة على الرشاقة بشكل فعال، وصحى، وهو أمر جيد حتى يتحرك الشخص بدون أخذ وقت مخصوص لذلك، لأن الصعود علىالدرج يزيد من معدل ضربات القلب ويحسن القوة الكلية للجسم، والأفضل عدم ركوب المصعد، والصعود عبر الدرج، لحركة أكثر ونشاط.

صعود الدرج
صعود الدرج

3 – الابتعاد عن السيارة

يمكن عند الذهاب لأى مكان الذهاب عبر وسائل النقل العام، والنزول بشكل مبكر مع السير لمدة من 10 إلى 20 دقيقة، سيراَ على القدم، ويمكن أن يركن الشخص السيارة، ويسير إلى المكتب مع الصعود على الدرج مع عدم استخدام المصعد، للمحافظة على اللياقة البدنية ونشاط الجسم بشكل لا يصدق.

4 – الوقوف في العمل

يمكن في العمل أخذ أي فرصة للوقوف لبعض الوقت، وهذا يفيد على المدى الطويل، لمزيد من المحافظة على الصحة العامة للجسم، أن يحرك الشخص جسم ويتمشى حول المكتب ويضع الملفات في مكانها وليس بجواره.

5 – التمرين أثناء مشاهدة التلفزيون والرقص

قد يجلس الشخص بعض الوقت لمشاهدة التلفاز، ويمكن خلال هذا الوقت أن ينهض ويتمشى أمام التلفاز، أو القيام ببعض تمارين التمدد، أو تشغيل أي موسيقى مفضلة والرقص عليها بعض الوقت وهذا أفضل من القيام بالتمارين، فهى حركات عفوية وتنشط الجسم في نفس الوقت.

الرقصالرقص