الجمعة 29 مارس 2024 - 04:50 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

محلية النواب تصدر عدة توصيات لإعادة العمل بالحصص الإستيرادية ببورسعيد

الخميس 01 يونيو 2023 06:24:00 مساءً

بورسعيد - محمد ياسر

أصدرت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، أمس الأربعاء، عددا من التوصيات الهامة بشأن الجهاز التنفيذى للمنطقة الحرة في بورسعيد، وعدد من الملفات الخاصة بتجار المحافظة، أثناء مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب حسن عمار.
جاء ذلك فى اجتماع لجنة الإدارة المحلية الذى حضره اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والمهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، وأعضاء الكتلة البرلمانية عن محافظة بورسعيد، ومحمد سعدة رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد.
وجاءت التوصيات البرلمانية لإعادة العمل بالحصص الإستيرادية الموقوفة ببورسعيد كالآتي:
1 - تنفيذ الأحكام القضائية الصادرة بشأن وقف عدد من الحصص الإستيرادية لمدينة بورسعيد، وإرسالها لمحافظ بورسعيد للتنفيذ وفقاً للدستور والقانون دون أى شروط.
2 - وضع سقف زمني للبت في التظلمات المقدمة وهو 15 يوما لاستقبال التظلمات، و15 يوما للفحص والبت في الطلبات التي تنطبق عليها المعايير والإشتراطات، والإعلان عن الطلبات النهائية المقبولة خلال 72 ساعة بعد العرض على مجلس إدارة المدينة الحرة.
3 - التأكيد على المراكز القانونية لأصحاب البطاقات الإستيرادية الموقوفة بسبب الوفاة، وإعادة تشغيلها بشرط اختيار مفوض واحد فقط بالسجل التجاري يحل محل المتوفي في كافة الحقوق والإلتزامات وتسجيل التفويض بالشهر العقارى، أو تسجيل شركة وسجل تجاري وبطاقة ضريبية بين الورثة، وفي حالة اختلاف الورثة يتم وقف البطاقة لحين الإنتهاء من الإختلاف قضائيا.
4 - سرعة تفعيل القرارات بتشغيل الحصص الموقوفة لمدة عام بقرار من مجلس إدارة المنطقة الحرة.
5 - جميع البطاقات التي مضى عليها أكثر من خمس سنوات ولم يتم التعامل التجاري عليها هي بطاقات مشطوبة ولا يوجد أي مسار قانوني لإعادة فتحها مرة ثانية وعلى صاحبها أن يتقدم بطلب استخرج بطاقة استيرادية جديدة.
6 - وقف صدور بطاقات استيرادية للمنطقة الحرة ببورسعيد لغير أبناء المحافظة، والإسترشاد بالمعايير السابقة للمجلس الشعبى المحلي السابق قبل حله عام 2011، وذلك فيما يتعلق بتعريف "أبناء بورسعيد".
ومن جانبها، وجهت الكتلة البرلمانية لبورسعيد الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك فى بيان أصدرته عقب انتهاء اجتماع لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، وأشارت فيه إلى الإستجابة لمطالب نواب بورسعيد، حيث تمت الموافقة (كما جاء بالبيان) على تنفيذ الأحكام القضائية لأصحاب البطاقات الإستيرادية، وإعادة تشكيل مجلس إدارة المنطقة الحرة، وفتح باب التظلمات للبطاقات الموقوفة.
وأكدت الكتلة البرلمانية فى بيانها، على التوافق بضرورة تخصيص قطعة أرض أخرى داخل محافظة بورسعيد بجانب الأرض التي تم تخصيصها في الحي الإماراتي تقدر ب 17 فدان لمستحقي الإسكان التعاوني، وأن لجنة الإسكان في مجلس النواب قررت تحديد زيارة إلى محافظة بورسعيد لمتابعة الموقف بشأن المشروعات الاسكانية وخاصة التعاوني.
وأشارت الكتلة البرلمانية إلى هدوء الأوضاع داخل المحافظة فى المجال الرياضى، بالتواصل الجاد بين الجهة التنفيذية ممثلة في محافظ بورسعيد، والسيد كامل أبو علي رئيس مجلس إدارة النادي المصري، فيما يخص مشروع "الحلم" الذي تقدم به رئيس النادي والذي يشمل استغلال الارض المجاورة لملعب النادي المصري في عمل مشروع استثماري (مول - فندق) بعد أن تكفلت الدولة ببناء الإستاد علي نفقتها والذي تم البدء في إنشائه على أرض الواقع.
وأوضحت الكتلة في بيانها اليوم، أن الموافقات التي تم ويتم الحصول عليها هي نتاج عمل جماعي بين كل نواب المحافظة في كافة اللجان بمجلسي النواب والشيوخ.
وتقدمت الكتلة البرلمانية لمحافظة بورسعيد، بخالص الشكر وعظيم التقدير للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة في المحافظة، ويستمع لمطالب الأهالي التي ينقلها النواب ويوجه بالإستجابة لها على الفور، وكذا الشكر للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس حزب مستقبل وطن وقياداته، ونواب البرلمان المصري، وخاصة لجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب أحمد السجيني، والنواب محمد الحسيني، وعمرو درويش وكلاء اللجنة، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، على دورهم في تلبية مطالب الأهالي بمحافظة بورسعيد.
وفى نفس السياق، أصدرت محافظة بورسعيد بيانا رسميا عقب اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد السجيني، أمس، والذي حضره المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ، أعلنت فيه عن موافقة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على الآتي:
1- تشكيل لجنة للبت في التظلمات برئاسة رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد بصفته وعضوية ممثلين عن الجهاز التنفيذي للمحافظة.
2 - التأكيد على المراكز القانونية للورثة من أصحاب البطاقات الاستيرادية شرط اختيار مفوض واحد فقط بالسجل التجاري يحل محل المتوفي في كافة الحقوق والإلتزامات وذلك وفقاً للقانون والقواعد العامة.
3 - مناقشة تفعيل القرارات بتشغيل الحصص الموقوفة لمدة عام مع الإسترشاد بالمعايير السابقة للمجلس المحلي وذلك فيما يتعلق بتعريف "أبناء بورسعيد" الذين ينطبق عليهم أحقية الحصول على البطاقة والحصة.
4 - بالنسبة لأصحاب البطاقات الإستيرادية الذين أقاموا دعاوي ما زالت منظورة أمام القضاء ولم يتم صدور أحكام بصددها بعد، فيحق للجنة التظلمات أن تقبل تلقي تلك التظلمات وذلك بعد التنازل عن الدعاوى المقامة.
كما أكد محافظ بورسعيد على قيام الجهاز التنفيذي للمدينه الحرة بالفعل بتنفيذ كافة الأحكام القضائية الباتة واجبة النفاذ والصادرة بشأن الحصص الاستيرادية (كما جاء بالبيان).
وأكدت محافظة بورسعيد فى بيانها على تقديرها الكامل للنقاط سالفة الذكر، والتى تم التوافق عليها فقط (دون غيرها) باجتماع اليوم مع لجنة الإدارة المحلية، بحضور اللواء عادل الغضبان، والنواب أعضاء الهيئة البرلمانية لمحافظة بورسعيد: (النائب الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة، النائب أحمد فرغلي، النائب حسن عمار، النائب سليمان وهدان، النائب عادل اللمعي عضو مجلس الشيوخ، النائب الدكتور عاطف علم الدين عضو مجلس الشيوخ)، والسيد محمد سعدة رئيس الغرفة التجارية بمحافظة بورسعيد، حيث أجمع الحضور على ما سبق وتوافقوا عليه.