الأربعاء 01 مايو 2024 - 02:47 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

“إبداع الطفل” محور اهتمام ملتقى الإمارات للإبداع الخليجي

الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 09:07:00 مساءً

يبدأ اليوم الثلاثاء ملتقى الإمارات للإبداع الخليجي في دورته السابعة الذي ينظمه اتحاد كتاب وأدباء الإمارات بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي الست إضافة إلى اليمن والعراق.

ويقام الملتقى في الفترة من 22 إلى 24 نوفمبر/تشرين الثاني تحت شعار (الطفولة.. تربية الإبداع) في قصر الثقافة بالشارقة ويتناول محاور “التراث في أدب الطفل” و”الطفل مبدعا” و”أدب اليافعين” إضافة إلى مائدة مستديرة بعنوان “المؤسسة الرسمية والطفل”.

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات حبيب الصايغ في مؤتمر صحفي هذا الأسبوع إن “دورة هذا العام تعني بثقافة الطفل وهو موضوع دورة سابقة من دورات الملتقى ورغم أهمية ما أنجزناه حينها فقد انتبهنا إلى أننا تكلمنا نيابة عن الطفل الأمر الذي دفعنا إلى استدراك النقص في دورة يصبح فيها الطفل مشاركا حقيقيا وفاعلا.”

وأضاف “الدول المشاركة هي دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى اليمن والعراق ولكيلا نفصل الثقافة الخليجية عن بعدها العربي فهناك ضيف شرف الملتقى وهو في هذه الدورة المملكة المغربية الشقيقة.”

وتقام على هامش الملتقى أربع ورش تدريبية في الشعر والقصة القصيرة والكتابة الإعلامية والرسم.

كما يضم الملتقى معرضا للكتب الموجهة إلى الأطفال واليافعين يضم قرابة 2000 عنوان وستهدى الكتب في نهاية الملتقى إلى الأطفال المشاركين في الورش والمتابعين لأنشطته.

وتعرض في ختام الملتقى مخرجات الورش التدريبية ثم تقام أمسية شعرية لكل من حبيب الصايغ وحمدة خميس وعبد الله الهدية ومحمد البريكي من الإمارات وسميرة عبيد من قطر ومحمد البلبال من المغربي وهاني جازم من اليمن.