الأربعاء 01 مايو 2024 - 11:22 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

برامج المواهب: تنافس المحطات الخليجية على اهتمام المشاهد

الأربعاء 23 نوفمبر 2016 09:48:00 مساءً

يبدأ، يوم الخميس المقبل، عرض الحلقة الأولى من برنامج "أراب كاستينغ" على قناة أبوظبي الفضائية، على الرغم من عدم بلوغ البرنامج مراحل مُتقدمة على صعيد المتابعة، كما هو حال البرامج الأخرى المماثلة والخاصة بالمواهب. أبقت المحطّة الإماراتيّة على هذا البرنامج، بمباركة شركة الإنتاج التي ترعى مواهب العرب التمثيلية للسنة الثانية، وتفتح الباب أمامهم لتعبير هؤلاء عن مواهبهم، وحجز أماكن لهم على خارطة التمثيل، وهي أي، شركة "كلاكيت"، استفادت، من هذه المواهب بعدما شارك جزءٌ يسيرٌ من المتفوقين في الموسم الأول من "أراب كاستنغ" في مسلسلات رمضانية، أنتجتها الشركة قبل عام. 


أسئلة كثيرة، تُطرَح اليوم، في ظل أزمة الإنتاج العربي الخاصّة بالبرامج، وإمكانية تفاعل المشاهد والمعلن في الدول العربية مع هذا النوع من المسابقات، واكتشاف من يستحق أن ينال فرصة حقيقية للتعبير عن الموهبة، ومن لا يستحق. لكن اللافت، أيضاً، هو اختيار بعض المحطات في الإمارات العربية المتحدة تنفيذَ هذا النوع من البرامج، كـ"توب شيف" مثلاً الباحث عن مواهب في فنّ الطهو نُفذ في دبي، وكذلك الحال بالنسبة لبرنامج "أراب كاستنغ".

في المحصِّلة، سيبدأ الشتاء هذه السنة، مع مجموعة لا بأس بها من برامج المواهب التي عادت بوتيرة إنتاجية ضعيفة. اختارت قناة أبوظبي العاصمة الإماراتية لتصوير "أراب كاستنغ" هذا الموسم، بعدما نُفذ الموسم الأول في بيروت، وحقّق تقدُّماً بسيطاً على منافسيه، في برامج المواهب الغنائية التي عادت MBC لها بداية الموسم الحالي، في إنتاجين لـ "أراب يأدول" الذي يُعرض حالياً، وبداية تصوير موسم خامس من مواهب العرب الخارقة "غوت تالنت".
وطرأ هذا الموسم تعديلٌ طفيفٌ على لجنة تحكيم برنامج "أراب كاستينغ". فخرجت الممثلة اللبنانية، كارمن لبُس، من لجنة تحكيم البرنامج، وحلّ مكانها الممثل، طارق العلي. فيما يكمل الممثل، قصي خولي، الموسم الثاني، وكذلك زميله باسل خياط، والممثلة المصرية غادة عبد الرازق. واستعان فريق العمل بالمقدمة اللبنانية، دانييلا رحمة، لتقديم البرنامج هذا الموسم.
بدأ قبل أسبوع في بيروت، تصوير الموسم الخامس من برنامج "غوت تالنت" مواهب العرب.