الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 09:46 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الأردن يستقبل 68 لاجئًا سوريًا جديدًا خلال الـ 24 ساعة الماضية

الثلاثاء 21 أكتوبر 2014 01:54:00 مساءً

 

ذكرت مديرية التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة الأردنية، اليوم الثلاثاء، أن قوات حرس الحدود استقبلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 68 لاجئًا سوريًا جديدًا دخلوا من عدة نقاط حدودية. 
 
وأفادت المديرية، فى بيان لها، بأن اللاجئين يمثلون مختلف الفئات العمرية من الأطفال والنساء والشيوخ حيث تم استقبالهم وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لهم ونقلهم إلى المخيمات المعدة لإقامتهم في مخيمي (الأزرق والزعتري). 
 
ويعد مخيم الزعتري بمحافظة المفرق (85 كم شمال شرق عمان) ثالث مخيم في العالم من حيث سعته للاجئين (80 ألف لاجيء سوري) كما أنه ينافس على احتلال الموقع الخامس أو الرابع من حيث عدد السكان بين المدن الأردنية ..أما مخيم الأزرق الذي تم افتتاحه في نهاية أبريل الماضي والذي يبعد نحو 90 كم عن الحدود الأردنية السورية و100 كم عن عمان ، يعد أكبر مخيم للاجئين السوريين من حيث المساحة في المملكة ويقطنه حاليًا ما يزيد على 14 ألف لاجيء. 
 
وتعتبر الأردن من أكثر الدول المجاورة لسوريا استقبالا للاجئين منذ بداية الأزمة هناك ، وذلك لطول حدودهما المشتركة التي تصل إلى 378 كم والتي تشهد حالة استنفار عسكري وأمني من جانب السلطات الأردنية عقب تدهور الأوضاع في سوريا يتخللها عشرات المعابر غير الشرعية التي يدخل منها اللاجئون السوريون إلى أراضيها. 
 
ويستضيف الأردن على أراضيه منذ اندلاع الأزمة السورية في منتصف مارس 2011 ما يزيد على 647 ألفا و596 لاجئا سوريا ، فيما يشير مسئولون أردنيون إلى أن إجمالي عدد السوريين في المملكة يبلغ حاليا مليونا و500 ألف سوري.