الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 07:02 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

“رحالة في بلاد العم سام” احدث إصدارات الكاتب شريف زيد

الأربعاء 10 يناير 2024 09:13:00 مساءً

 
كتبت: إبراهيم عوف
يستعد الكاتب شريف لإصدار كتابه الجديد “رحالة في بلاد العم سام” خلال فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب لعام ٢٠٢٤، ويعتبر الكتاب تجربة شخصية فريدة يقدمها الكاتب لجمهوره في مؤلف جديد.
في هذا الكتاب، يقدم لنا الكاتب شريف زيد رحلة شخصية، من واقع حياته في الولايات المتحدة الأمريكية، التي عاشها خلال سنوات طويلة من العمل والإقامة هناك
يحاول الكاتب من خلال الكتاب أن ينقل للقارئ صورة صادقة عن هذه البلاد التي تثير الكثير من الجدل والتساؤلات، حيث يقول، في البداية كنت متشككًا في هذه التجربة، فقد كنت أعرف الكثير عن السياسات الأمريكية التي لا تخلو من العنصرية والتعصب، لكنني كنت أيضًا متحمسًا لاكتشاف بلد يتمتع بقدر كبير من الفرص والإمكانايات
تفاجأت بمدى تنوع المجتمع الأمريكي، هناك مهاجرين من جميع أنحاء العالم، مع اختلاف لغتهم ومعتقداتهم ومع ذلك كان الجميع ودودين ومتعاونين، ولم أشعر أبدًا بالعنصرية أو التمييز.
لكنني أيضًا واجهت بعض التحديات في حياتي الجديدة الثقافة الأمريكية مختلفة تمامًا عن الثقافة العربية، وقد استغرق الأمر مني بعض الوقت للتأقلم، مع ارتفاع التكاليف الحياتية، مما قد يمثل عبئًا على المهاجرين.
على الرغم من كل ذلك، فقد كانت تجربة غنية ومفيدة، تعلمت منها الكثير عن نفسي وعن العالم من حولي، وأردت أن أنقل للقاريء هذه التجربة الممتعة بكل ما فيها من إيجابيات وسلبيات.
في النهاية، أعتقد أن الولايات المتحدة الأمريكية بلد رائع، له الكثير ليقدمه للناس من جميع أنحاء العالم، لكنني أيضًا أعتقد أنه من المهم أن نرى البلاد كما هي، بكل ما فيها من إيجابيات وسلبيات.