الاثنين 29 أبريل 2024 - 02:00 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

هي والمستقبل " تقيم معرضها الخيري ال6 في رحاب نادي النيل بجامعة المنصورة

السبت 24 فبراير 2024 05:47:00 مساءً

هناء الحديدي _الدقهلية 
 
اقامت جمعية هي والمستقبل الخيرية بالمنصورة برئاسة د نسرين عمر عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن ، وعضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، معرضها الخيري السادس  " أهلا رمضان" ،  في ضيافة نادي النيل _جامعة المنصورة ، تحت رعاية ا.د شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة ، وا.د محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لقطاع شؤون خدمة المجتمع و تنمية البيئة ، ود. محمود أبو المجد مدير نادي النيل  .
 
 هذا وقد استمر المعرض على مدار يومي الخميس 22 والجمعة 23 فبراير ، وضم تشكيلة كبيرة ومتنوعة من المشغولات والحرف اليدوية والصناعات الصغيرة ، من إنتاج عضوات الجمعية ، حيث لاقى إقبالاً بين رواد النادي ، وإشادة بجودة المعروضات .
 
يأتي ذلك في إطار دعم رئيس مجلس إدارة الجمعية د. نسرين صلاح عمر ، للمرأة في جميع مراحلها العمرية ، وتحقيقاً للأهداف التي من أجلها أسست الجمعية في يونيو 2021 ،  تماشياً مع الخطة الإستراتيجية الرئاسية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ ،  وإهتماما بالبعد الإقتصادي للمرأة ، حيث تقوم الجمعية بتنسيق  دورات تدريبية للسيدات والفتيات بهدف التوسع في مجال العمل المجتمعي الخيري ؛  وسعياً لإيجاد حلولا أكثر مرونة وواقعية ؛ لتمكين ودعم المرأة في المراحل  العمرية المختلفة و تدريبها  لتستطيع إقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر ، تمكنها من زيادة دخل أسرتها ، بما يتناسب مع ظروفها الأسرية والصحية ، وتمكنها من النجاح وتحقيق الهدف المنشود دون الغياب عن منزلها أو التقصير في رعاية أطفالها .
 
هذا وتقوم الجمعية بمتابعة المتدربات وتسويق منتجاتهن ومساعدتهن في بيعها بدون تحصيل أي مقابل مادي منهن ، كما تقدم لهن بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الدعم والمشورة والإرشاد ودراسات الجدوى ، إلى جانب الإعلان عن الدورات التدريبية تباعاً وتوثيقها بالصور ؛ لتشجيع المتدربات على ماحققنه من إنجاز وجعلهن قدوة يحتذى بهن بين أقرانهن .
 
من جانبها عبرت " عمر"  عن  أهمية توفير منصات دعائية تسويقية لمنتجات السيدات  كالأندية والمعارض والمكتبات ، وتثمن دور وزارة التضامن في استدامة  معارض ديارنا للحرف اليدوية و التراثية و الذي تم افتتاح المعرض في نسخته ٦٦ و ديارنا ٢٠٢٤
 
و تضيف "عمر " أن الجمعية تقدم دورات تدريبة في محيط مقرها للفتيات و السيدات لإكسابهن المهارات اليدوية المتعددة ؛ لتحقيق واحد من أهم أهداف  الإستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية ٢٠٣٠ ، وهو التمكين الاقتصادي .