الجمعة 26 أبريل 2024 - 07:52 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مجدى العجاتى: مجلس النواب يناقش قريبا اتفاقية صندوق النقد الدولى

الأحد 04 ديسمبر 2016 02:35:00 مساءً

 

قال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إن وزير المالية عمرو الجارحى يعكف حالياً على الانتهاء من جميع الملفات الخاصة باتفاقية صندوق النقد الدولى، على أن يرسلها إلى الحكومة تمهيداً لإحالته إلى مجلس النواب.
 
 
 
وأضاف العجاتى فى تصريحات خاصة أن الحكومة أرسلت لمجلس النواب، مشروع قانون بربط الحساب الختامى للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2015/2016، وعدد (50) مشروع قانون بربط الحساب الختامى لموازنات الهيئات الاقتصادية للسنة المالية 2015/2016، ومشروع قانون بربط الحساب الختامى لموازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربى للسنة المالية 2015/2016.
 
 
 
وفيما يتعلق بإعادة هيكلة اتحاد الإذاعة والتليفزيون فى ضوء قانون الهيئة الوطنية للإعلام، أكد العجاتى أن القانون لا ينص على إعادة الهيكلة، إلا أنه يحق لرئيس مجلس الوزراء نقل تبعية الاتحاد إلى الهيئة الوطنية للإعلام وسيتم بمجرد صدور القانون دراسة إمكانية تطبيق ذلك.
 
 
 
وحول مشروعات القوانين المزمع إرسالها إلى مجلس النواب خلال الفترة القادمة، فأكد العجاتى أن الحكومة انتهت من مشروع قانون العمل وأرسلته إلى قسم التشريع بمجلس الدولة، على أن يٌرسل إلى البرلمان فور انتهاء مجلس الدولة منه.
 
 
 
وأشار وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، إلى أن الحكومة انتهت من مشروع قانون المجلس القومى لحقوق الإنسان على أن يتم عرضه على مجلس الوزراء خلال اجتماعه القادم، ومن المتوقع أن يكون ضمن حزمة التشريعات التى سترسلها الحكومة إلى البرلمان خلال شهر يناير القادم.
 
 
 
ونوه العجاتى، إلى أن الحكومة سترسل برنامجها الربع سنوى الخاص بتقييم الأداء إلى مجلس النواب خلال 10 أيام، لافتاً إلى توجيهات رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بالتدقيق فى جميع البيانات والمعلومات الواردة بالتقرير.