الأحد 25 يونيو 2017 - 07:19 مساءً
  • فيديوهات
كلمة الرئيس السيسي خلال فعاليات الاحتفال بليلة القدر
حريق ضخم يلتهم برج سكنى مكون من 27 طابقا فى لندن
حريق ضخم يلتهم برج سكنى مكون من 27 طابقا فى لندن
صور لحادث دهس على جسر لندن وسقوط إصابات بين المارة
صور لحادث دهس على جسر لندن وسقوط إصابات بين المارة
صورة الإرهابى السيد سحلة بعد مقتله برصاص الأمن فى دمياط
  • استطلاع رأى

هل تؤيد صدور قرار بوقف الإعلانات الخادشة للحياء فى رمضان؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

كيف يفوز الأهلي على الزمالك؟

الاثنين 10 أكتوبر 2016 12:38:19 مساءًمشاهدات(407)
إذا نجحت في الوصول بلاعبيك لأفضل حالة نفسيًا قبل الشق البدني والفني فإنك الأقرب بكل تأكيد لحسم مثل تلك اللقاءات، ولاعبو الأهلي هم الأكثر خبرة في التعامل مع مباريات القمة بكل تأكيد، ولكن ما يمر به الفريق في الفترة الأخيرة من حالة عدم الاستقرار على المستوى الفني ربما تُقلل من أسهمه في الفوز بالمباراة.
بالتأكيد الأهلي يدخل اللقاء وهو فاقد لأكثر من نصف قوته الهجومية متمثلة في الثنائي عبد الله السعيد وماليك إيفونا ولكن هُناك من هم يستطيعون تعويض تلك الغيابات خاصة وليد سليمان الذي عادة ما يتألق أمام الزمالك ثم الثنائي مؤمن زكريا ورمضان صبحي.
 
والأخير تحديدًا عليك استغلاله بالشكل الأمثل لابد من إخفاء رمضان صبحي في هذه المباراة فالخصم يعلم جيدًا مدى خطورته وبالتأكيد يجهز أسلحته الرادعة للقضاء عليه تمامًا خاصة في الجبهة اليسرى للأهلي، رمضان يمكنه اللعب في العمق خلف رأس الحربة وكذلك يجيد على الجانب الأيمن ولك في ركلة الجزاء الأولى في مباراة السوبر الأخير أكبر مثال.
 
دفاعيًا:
 
الاهلي عليه أولًا عدم استقبال هدف مبكر خاصة في هذه المرحلة التي يمر بها الفريق فكلما استقبل هدفًا يفتح خطوطه للتعويض ويستقبل آخر، الزمالك هجوميًا قوي للغاية من العمق فقد أحرز 62% من إجمالي أهدافه منها وهو نقطة الضعف أيضًا في دفاع ووسط الاهلي الذي استقبل 40% من الأهداف التي سكنت شباكه من العمق، لذا على مارتن يول ولاعبيه غلق تلك الثغرة تمامًا.. هل تتذكر هدفي مباراة السوبر؟ كانا من العمق.
 
أما عن الأطراف فلا قلق فبالطبع الأهلي لن يفتح الملعب على مصراعيه هجوميًا بالظهيرين بل سيؤمن دفاعه بالظهير العكسي حينما يهاجم الظهير الآخر، ولكن ستظهر الأزمة حقًا عند ترك جناح الزمالك يستلم الكرة بأريحية وقتها سيُعاني أحمد فتحي وصبري رحيل أمام مهارات كهربا وأيمن حفني أو مصطفى فتحي.
 
هجوميًا:
 
أبرز ثغرات الزمالك منذ الموسم الماضي هي المساحات بين خطي الوسط والدفاع ويمكن استغلال تلك المساحات بالتصويب أو التمرير خلف خط الدفاع في العمق أو على الأطراف.
 
(الزمالك استقبل 20% من الأهداف التي سكنت شباكه بالتصويب من تلك المساحات)
 
 
 
 
 
 
 
 
 
وهُنا سيظهر دور الثنائي وليد سليمان ومؤمن زكريا تحديدًا بالتمركز في تلك المساحة.
 
الزمالك يُعاني كذلك من عدم قيام لاعبي الوسط المهاجم بالأدوار الدفاعية في بعض الأحيان مما يتسبب في زيادة عددية دائمًا للخصم على الأطراف.
 
 
 
 
 
 
 
أيضًا اللاعب معروف يوسف لا يمتلك من الذكاء والانضباط الخططي مما يجعله دائمًا سببًا في فشل منظومة ضغط الفريق الأبيض، حيث لا يرى سوى نفسه والخصم، لا ينظر معروف إلى اللاعب الحُر بل يبحث دائمًا عن الضغط في مكان الكرة حتى وإن تواجد زميل له يضغط عى حامل الكرة مما يتسبب في وجود لاعب حر للخصم دائمًا..!
 
 
 
 
 
 
 
 
 
أيضًا الجبهتين اليمنى واليسرى وخاصة اليمنى التي استقبل من خلالها الزمالك 20% من إجمالي الأهداف في شباكه خلال الموسم، على الأهلي استغلالهما بالشكل المثالي.
 
والهجمات المرتدة التي أعطت للفريق الأحمر الفوز في مباراة الدور الأول بهدفي إيفونا وعمرو جمال من مرتدات سريعة، وكذلك هدف مؤمن زكريا الموسم الماضي من مرتدة أيضًا.
 
وأهم ما يميز فريق الأهلي هذا الموسم الأطوال التي يتمتع بها لاعبوه مما ساعدهم على إحراز 10 أهداف من ركلات ركنية، الأهلي يملك قلبي الدفاع وحسام غالي وجون أنطوي ورمضان صبحي ومؤمن زكريا يجيدون التعامل مع مثل تلك الكرات ويقابلهم في الزمالك قلبي الدفاع وباسم مرسي فقط أصحاب قامات عالية، ولكن يُعوّض الزمالك ذلك الأمر بخروج الحارس أحمد الشناوي دائمًا لذلك عليك إرسال تلك العرضيات إما على الزاوية القريبة (وهو ما يفعله دائمًا مارتن يول) أو البعيدة.