الجمعة 26 أبريل 2024 - 01:42 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

بيان صادر عن الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب

الاثنين 05 ديسمبر 2016 03:35:00 مساءً

 

تحت الرعاية السامية لسيادة الرئيس محمد الباجي قايد السبسي رئيس الجمهورية التونسية، يفتتح معالي السيد الهادي المجدوب وزير الداخلية في الجمهورية التونسية، صباح يوم الاربعاء الموافق 7 /12/2016م، بقاعة الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود للمؤتمرات بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس، المؤتمر الأربعين لقادة الشرطة والأمن العرب، وسيتحدث في جلسة الافتتاح معالي الدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب وسعادة العميد الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، رئيس وفد مملكة البحرين، رئيس المؤتمر.
وسيشارك في هذا المؤتمر، كبار المسؤولين الأمنيين في مختلف الدول العربية فضلا عن ممثلين عن جامعة الدول العربية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول) ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.
وسيناقش المؤتمر عددا من المواضيع الهامة المدرجة على جدول الأعمال من بينها: الدعم الاقليمي للتنظيمات الارهابية المتطرفة في المنطقة العربية، ووضع آلية لتعزيز وتسريع تبادل المعلومات بين الأجهزة الأمنية.
وسينظر المؤتمر في عقد مؤتمر دوري للمسؤولين عن الرقابة والتفتيش في وزارات الداخلية العربية، وفي عقد مؤتمر عربي سنوي للشرطة النسائية.
وسيستعرض المؤتمر تجارب أمنية متميزة من عدد من الدول الأعضاء، كما سيناقش توصيات مؤتمرات رؤساء القطاعات الأمنية واجتماعات اللجان المنعقدة في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2016م، وتقريرا عن أعمال الاتحاد الرياضي العربي للشرطة لعام 2016م.
وسيتم خلال المؤتمر عرض الأعمال الفائزة في مسابقة الأفلام التوعوية التي تجريها الأمانة العامة سنويا في نطاق الجهود المبذولة للتوعية من الجريمة والوقاية من أخطارها، وتكريم عدد من رجال الأمن العرب المتميزين تقديرا لجهودهم وتضحياتهم.