الخميس 09 مايو 2024 - 05:18 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

نبيل العربي: إسرائيل آخر معاقل الاستعمار والعنصرية بالعالم

الأحد 12 أكتوبر 2014 01:14:00 مساءً

 

بوابة الأهرام 
 

 

 
وجه الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربيةالشكر للقيادة المصرية وللنرويج علي رعايتهما لمؤتمر إعمار غزة فضلاً عن قيامهما بالإشراف علي لجان تنسيق الإغاثة الدولية بشأن غزة. 
 
وقال العربي خلال كلمته بمؤتمر إعمار غزة المنعقد اليوم بالقاهرة: إن جامعة الدول تؤكد أن دولة فلسطين تقع تحت الاحتلال منذ أكتر من نصف قرن ولا يوجد أسباب أو زريعة لإبقاء الاحتلال. 
 
ولفت إلي أن قواعد الشرعية الدولية تقضي بإنهاء الاحتلال ، وأن دعاوي اسرائيل بالانسحاب من غزة منذ 2005 دعاوي باطلة ، مشيراً إلي أن إسرائيل تحاصر غزة من الخارج فالأراضي اللفلسطينية تحت الاحتلال حتي الآن ضاربة عرض الحائط بكافة قرارات الامم المتحدة والشرعية الدولية. 
 
وأوضح العربي أن القدس تعترض يوميًا لعمليات عدوان وبحماية من الحكومة الاسرائيلية، لافتًا إلي ان مسئول اسرائيلي صرح ان مباردة المصارحة خلف ظهورهم الامر الذي يؤكد استمرارهم في العنادو المرواغة، واصفًا اسرائيل بأنها آخر معاقل الاستعمار والعنصرية باالعالم. 
 
 
وقال العربي إن المسئولية لا يجب أن تقتصر علي إعادة الإعمار المسئولية تفضي علي المجمتع الدولي توفير الحماية وضمان عدم تكرار للعدوان، لافتًا إلي أن مسئولية المجتمع الدولي ممثلة في الأمم المتحدة، موضحًا أن توصيات محكمة العدل الدولية وصفت هذه المسئولية بأنها مسئولية مقدسة. 
 
وشدد العربي علي ضرورة إقامة سلام عادل وشامل بالمنطقة وذلك يتطلب موقف دولي واضح وجدول زمني لإنهاء الاحتلال البغيض الذي يمارس علي الشعب الفلسطيني والذي له الحق الكامل في إقامة دولة مستقلة ذات سيادة. 
 
كما حيا الأمين العام للجامعة العربية حكومة السويد لاعترافها بدولة فلسطين، داعيًا جميع الدول بالاعتراف بدولة فلطسين بما ينعكس علي الجهود المبذولة لإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والشامل بمنطقة الشرق والأسط.