الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 03:50 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

اعضاء من الكونغرس يدعون لوقف تمويل الأمم المتحدة بسبب قرار 2334

الأربعاء 28 ديسمبر 2016 11:17:00 مساءً

دعا اعضاء من الكونغرس الأميركي من الحزب الجمهوري موالون لحزب الليكود الإسرائيلي لوقف تمويل الأمم المتحدة وذلك في أعقاب قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بإدانة بناء المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، وإلى حين إلغاء القرار.

واتهم غراهام وعشرات من زملائه في مجلسي الشيوخ إدارة الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، باراك أوباما، بأنها "أشعلت الفتيل بعد امتناعها عن نقض قرار مجلس الأمن رقم 2234، الذي خلق حالة من الارتباك في العلاقات الأميركية الإسرائيلية"، وهو ما أجج دعوات من قبل قادة جمهوريين ومحافظين كبار، للرد من خلال سحب التمويل الأميركي للأمم المتحدة مما يجعل من قرار إدانة المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية الأغلى على الإطلاق في تاريخ الأمم المتحدة.

وتعهد رئيس مجلس النواب، بول ريان، بمواجهة الضرر الذي يمكن أن يصيب التحالف بين الولايات المتحدة وإسرائيل جراء الأمر، في حين دعا السيناتور تيد كروز، (وزميله ليندسى جراهام)، إلى وقف تمويل الأمم المتحدة حتى يتم إلغاء هذا القرار.

وقال جراهام إن 22% من ميزانية الأمم المتحدة تأتى من دافعي الضرائب الأميركيين، مضيفا "سأقود الجهود لحجب التمويل حتى يتم إلغاء هذا القرار".

وتبلغ ميزانية الأمم المتحدة السنوية 2.7 مليار دولار سنويا تدفع منها الولايات المتحدة 595 مليون دولار، بريطانيا 130 مليون فرنسا 150 مليون ألمانيا 160 مليون روسيا 66 مليون والصين 139 مليون فيما تدفع اليابان (وهي ليست عضو دائم في مجلس الأمن 234 مليون دولار).

يشار إلى أن واشنطن تشهد ارتفاعاً في حدة الخطاب الذي يتهم أوباما بالتخلي عن إسرائيل بشكل خاص وأن "الولايات متحدة لم تكتف فقط بالامتناع عن التصويت دون استخدام حق النقض، بل أن كبار المسئولين الإسرائيليين قالوا إن لديهم أدلة واضحة ومحددة بأن إدارة أوباما نسقت القرار وراء الكواليس" وهو ما كذبته وزارة الخارجية الثلاثاء 27 كانون الأول 2016.