الأحد 05 مايو 2024 - 09:16 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مقاولون يعرضون تنفيذ وحدات إسكان اجتماعى بـ220 ألف جنيه

الأحد 15 يناير 2017 07:16:00 مساءً

تقدم عدد من المقاولين – رفضوا ذكر أسمهم - بعروض لتنفيذ 194 عمارة  طرحتها محافظة القاهرة، ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى، بأسعار  تراوحت بين 200 - 220 ألف جنيه للوحدة، مساحة 90 مترًا ارتفاعًا من 180 ألف جنيه تمثل تكلفة إنشاء الوحدة فى المناقصات السابقة، وبرر المتقدمون الزيادة بارتفاع التكلفة عقب قرار تعويم الجنيه، وتأثير ذلك على مواد البناء والعمالة وغيرها.
 
وخلال الفترة من 2014 وحتى نهاية 2016، شرعت وزارة الإسكان فى تنفيذ 490 ألف وحدة إسكان إجتماعى، أنهت منها 194 ألف وحدة، طرح جانب منها بسعر 154 ألف جنيه بدعم مالى من صندوق التمويل العقارى لمحدودى الدخل ( من لا يتجاوز دخله 2500 جنيها شهريا)، وجزء آخر غير مدعوم بسعر التكلفة 180 ألف جنيها لأصحاب الدخول المتوسطة (4 آلاف جنيه للفرد شهريا).
 
وقال المهندس  صلاح حسن، رئيس الجهاز التنفيذى لمشروع «الإسكان الاجتماعى»، إن الوزارة حريصة على استمرار دعم وحدات المشروع، وعدم المغالاة فى سعر الطرح، لافتا إلى أنه فى ظل ارتفاع تكاليف التنفيذ ومواد البناء والخامات، فإن الوزارة تدرس العديد من الآليات التى  تتيح تنفيذ الوحدات دون المساس بالأسعار الحالية.
 
وتابع: «بعض شركات المقاولات المنفذة لمشروع الاسكان الاجتماعى بدأت فعليا صرف مبالغ من الوزارة فى صورة فروق أسعار نتيجة ارتفاع تكاليف التنفيذ عن ماهو منصوص عليه فى تعاقداتهم».