الأحد 05 مايو 2024 - 11:05 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

أبل ترفع دعويين قضائيتين ضد كوالكوم وتطالبها بـ 145 مليون دولار تعويضات

الخميس 26 يناير 2017 07:12:00 مساءً

قدمت شركة آبل دعوتين قضائيتين ضد شركة كوالكوم فى بكين، وقالت محكمة الملكية الفكرية ببكين إن شركة أبل تزعم فى الدعوى الأولى أن كوالكوم صانعة الرقاقات تسىء استخدام مركزها المهيمن فى السوق، مطالبة بنحو  مليار يوان تعويضات، أى ما يعادل 145.36 مليون دولار أمريكى.
 
وفى الدعوى الثانية، اتهمت أبل كوالكوم بعدم الوفاء بالوعود التى قطعتها لترخيص براءات الاختراع الأساسية بتكلفة زهيدة، وفقا لتقارير رويترز.
 
وردا على الدعاوى القضائية، قال دون روزنبرج نائب الرئيس التنفيذى والمستشار العام لشركة كوالكوم، فى بيان: "هذه العرائض المقدمة من شركة أبل فى الصين هى مجرد جزء من جهود أبل لإيجاد سبل لدفع رسوم أقل لتقنية كوالكوم، إذ عرض على أبل اتفاق بشروط مقبولة من قبل أكثر من مائة شركة صينية أخرى ورفضت حتى مجرد النظر إليه، وكانت هذه الشروط متسقة مع خطتنا، لذا فكوالكوم مستعدة للدفاع عن أعمالها فى أى مكان فى العالم" .
 
وتأتى هذه الدعاوى الجديدة فى أعقاب قرار لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية (FTC) بتقديم شكوى ضد كوالكوم يوم 17 يناير، تتهمها باستخدام الممارسات المنافية للمنافسة للحفاظ على احتكارها للموصلات الرئيسية المستخدمة فى الهواتف الذكية، واتبعت أبل القرار بتقديم دعوى قضائية ضد كوالكوم ومطالبتها بمليار دولار تعويضات، كما تتهم الشركة بالمطالبة برسوم إضافية  نظير رقائق الهواتف الذكية.