الجمعة 03 مايو 2024 - 11:07 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

ثلوج وصقيع في سوريا وفلسطين ولبنان والأردن

السبت 28 يناير 2017 06:19:00 مساءً

تسبب المنخفض الجوي القطبي الذي يضرب شرقي البحر المتوسط وشمال الجزيرة العربية، السبت، في تدني كبير بدرجات الحرارة في لبنان والأردن وفلسطين وسوريا مع هطول متباين للثلوج.
 
وأدت العاصفة “بيرلا” التي تضرب لبنان منذ ثلاثة أيام، إلى وفاة رضيعة سورية تبلغ من العمر 5 أشهر، السبت، إثر سقوط شجرة عملاقة على مستودع تقطنه عائلتها اللاجئة شمالي البلاد.
 
وتدنت درجات الحرارة في العاصمة بيروت ليلا إلى ما دون الست درجات، في حين وصلت الحرارة إلى 12 درجة تحت الصفر في بعض المناطق.
 
وتعطلت حركة السير في معظم الطرق الجبلية بسبب تراكم الثلوج، وعلق عشرات السائقين في سياراتهم لساعات، مناشدين القوى الأمنية التدخل لإنقاذهم.
 
وأعلنت معظم المرافق البحرية والمرافئ في لبنان، وقف العمل الكلي بسبب الأمواج العاتية التي وصل ارتفاعها إلى 8 أمتار.
 
وأعلنت وزارة التربية وإدارة الجامعة اللبنانية عن إغلاق المدارس والمهنيات والجامعات أمام الطلاب، السبت، بسبب اشتداد العاصفة وتدني درجات الحرارة.
 
وحذرت مصلحة الأرصاد الجوية في لبنان من تشكل الجليد ومن التدني المستمر في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة رغم انحسار العاصفة، حيث يتوقع تشكل الجليد لأيام على المرتفعات.
 
وفي الأردن، شهدت بعض المناطق تساقطا للثلوج خاصة في بعض مناطق الجنوب مثل محافظتي الكرك والطفيلة، وعجلون وجرش شمالي البلاد، وأيضا على المرتفعات في العاصمة عمان.