الأحد 05 مايو 2024 - 06:19 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

«السياحة» بدأت إجراءات عودة مصطفى عبداللطيف لرئاسة قطاع الشركات

الأحد 05 فبراير 2017 06:00:00 مساءً

تسلمت الشئون القانونية بوزارة السياحة حيثيات حكم القضاء الإدارى الخاص بأحقية مصطفى عبداللطيف وكيل أول وزارة السياحة فى رئاسة قطاع الشركات السياحية والمرشدين بالوزارة بعد عامين من استبعاده عن هذا المنصب فى عهد وزير السياحة السابق هشام زعزوع.
وطلب يحيى راشد وزير السياحة من مستشاره القانونى أحمد المهدى اتخاذ جميع الاجراءات القانونية الخاصة بتنفيذ الحكم بما لا يمثل إهمالا أو مماطلة لأحكام القضاء باعتبار أن هذا الحكم واجب التنفيذ وأن أى استشكال لا يوقف تنفيذه.
كانت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة قد أصدرت حكما بأحقية عبداللطيف بهذا الموقع الذى استبعده منه وزير السياحة السابق منذ عامين دون أى أسباب موضوعية ونقله لقطاع الأنشطة السياحية والغوص بالرغم من أن كل حياته الوظيفية قضاها بقطاع الرقابة على الشركات الأمر الذى دعا المحكمة لعدم الاقتناع بقرار الوزير السابق.
وقال باسل السيسى عضو غرفة شركات السياحة السابق إن قطاع الشركات شهد خلال فترة تولى مصطفى عبداللطيف رئيسا لقطاع الرقابة على شركات السياحة لمدة عامين متتالين طفرة فى الأداء من خلال السياسات التى اتبعها فى إدارة القطاع وكان من نتيجتها التقارب فى الرأى بين ممثلى القطاع السياحى الرسمى والخاص سواء فى ادارة ملف السياحة الدينية «الحج والعمرة» أو ملف السياحة الخارجية باعتبارهما جناحين رئيسيين لقطاع الشركات.
وأشار إلى أن الحج السياحى قد حقق خلال فترة توليه أقصى معدلات النجاح بشهادة السلطات السعودية، وتلقت وزارة السياحة أكثر من خطاب شكر من وزارة الحج السعودية تشيد فيه بإجراءات تنظيم الحج السياحى وانضباط سلوك حجاج السياحة المصريين، بالإضافة إلى نجاح برامج رحلات العمرة التى تنفرد بتنظيمها شركات السياحة باعتبارها الجهة الوحيدة التى خول لها القانون تنظيم الرحلات خارج البلاد.
ولفت إلى أن هذه البرامج قد شهدت لأول مرة تخطى حاجز المليون معتمر مصرى نظمت لهم الرحلات أكثر من 750 شركة دون أن تحدث أى مخالفات نظرا للرقابة المشددة على برامج السياحة الدينية التى حرص مصطفى عبداللطيف ومساعدوه على تنفيذها.
ورحب العاملون بالوسط السياحى على المستوى الرسمى بوزارة السياحة او القطاع الخاص المتمثل فى غرفة شركات السياحية وأعضاء الجمعية العمومية للغرفة بعودة مصطفى عبداللطيف لعمله رئيسا لقطاع الرقابة على شركات السياحة خاصة أن عبداللطيف كان من أهم قيادات وزارة السياحة التى تتمتع بكفاءة كبيرة ونظافة اليد ويحظى بحب واحترام كل من تعامل معه.