الجمعة 26 أبريل 2024 - 10:55 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

استعدى لسفرية الإجازة.. 6 نصائح لجمال وصحة الأظافر

الاثنين 11 يوليو 2016 02:07:00 مساءً

 
 
الأظافر مثل الجلد والشعر واليدين ،فهى تلعب دورا هاما فى المظهر العام لدينا، ولذلك، فمن الأفضل المحاولة الحصول على بيئة صحية ونظيفة ومهندمة لدى الأظافر، ولجعلها قوية لابد من أن يأخذ مكملات البيوتين. فلون الأظافر أيضا يشير إلى حالتها إذا كانت مريضة أو صحية، فلون الأظافر الأصفر تشير إلى مشاكل فى الرئة وإذا كانت بيضاء فتشير إلى مشكلة فى الكبد، والأظافر الصحية يكون لونها مائلا إلى اللون الزهرى وتكون قوية ولامعة. وهذه 6 نصائح للجمال لإظهار الأظافر بشكل أفضل
 1الاعتناء بالبشرة حول الأظافر: البشرة التى تحيط بالأظافر تعتبر حاجز طبيعى لحماية الأظافر ضد الفطريات والبكتريا، ولذلك فلابد من عدم تقصيرها وترطيبها بشكل منتظم. البشرة بمثابة حاجز طبيعى لحماية الأظافر ضد الفطريات والبكتيريا، وعما إذا كانت قصيرة أو التلاعب، لم تعد لها تلك الحماية.
 2-الاعتدال فى وضع ملمع الأظافر الحقيقة أن تصلب الأظافر واستخدام مقوى الأظافر يجعلها هشة وضعيفة ومعرضة للكسر إلى حد كبير، ولذلك لابد من تجنب وضع ملمع الأظافر المقوى لها بكثرة لتكون مرنة وصحية.
 3-الحد من عمليات تجميل الأظافر أصبحت هناك عمليات لتجميل الأظافر لتجعلها أكثر طولا ولكن هذه العمليات تلحق الضرر بالأظافر بشكل كبير، حيث تجعلها جافة وهشة بسبب التعرض للمواد الكيميائية والمكونات القوية. 
4-تجنب استخدام مزيل ظلاء الأظافر الأسيتون التعرض لفترات طويلة لأبخرة هذه المواد الكيميائية يمكن أن يؤدى إلى مشاكل فى القلب والرئتين والكبد ، كما ان استخدام خلات الإيثيل لخلات البوتيل وملمعات الأظافر لأنها تساعد على البولندية تتصلب وتجف بسرعة ، ولذلك فلابد من استخدام مزيل طلاء الأظافر بشكل كبير. 
5-تجنب الغسيل المفرط للأظافر على الرغم من أن الإفراط فى غسيل اليدين أمر بالغ الأهمية لأنه يسمح بإزالة البكتريا والوقاية من الأمراض، إلا أن ذلك ضار للغاية للأظافر لما تسببه من جفاف للأظافر ولذلك فمن الأفضل الحد من الغسيل بالماء. 
6-تجنب لمس منتجات التنظيف عند تنظيف المنزل فلابد من وضع قفازات مطاطية لدى استخدام المواد الكيميائية ومستحضرات التنظيف.