الأحد 12 مايو 2024 - 12:30 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

غدا..الحوار المجتمعي بأرض الطاقة النووية بالضبعة بحضور 4 وزراء

الجمعة 24 فبراير 2017 06:26:00 مساءً

تابع اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح استعدادات مدينة الضبعة للحوار الموسع بموقع محطة الضبعة النووية غدا السبت 25 من فبراير الجاري بهدف التعرف علي مزايا وأهمية المشروع النووي بحضور الدكتور محمد هشام زين العابدين وزير التنمية المحلية والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة واللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي والدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة وكبار علماء الطاقة النووية والإعلاميين والكتاب بالصحف القومية والمستقلة وذلك بالتنسيق مع وزارة الكهرباء.

وأكد المحافظ بأن جلسات الحوار المجتمعي سيحضرها شيوخ القبائل وأعضاء الهيئة البرلمانية لمطروح بمجلس النواب للتعرف عن قرب عن مزايا المشروع النووي وفوائدها وطمأنة أهالى مطروح الضبعة عن أمان المفاعل، مؤكدا بأن مدينة الضبعة في أبهي صورها لاسقبال ضيوفهم من السادة الورزاء وعلماء الطاقة النووية والكتاب بالصحف القومية والمستقلة، وذلك للإعلان عن سعادتهم عن اقامة هذا المشروع القومي الكبير علي أرض الضبعة.
وأضاف المحافظ بان أهالي الضبعة المخلصين ضربوا أروع الأمثلة في الوطنية بتسليمهم أرض محطة الضبعة النووية دون قيد أو شرط وحرصهم علي تقديم مصلحة الوطن عن أي شئ.

يذكر أن أرض الضبعة تستوعب 8 محطات نووية تتم على 8 مراحل، المرحلة الأولى تستهدف إنشاء محطة تضم 4 مفاعلات نووية لتوليد الكهرباء بقدرة 1200 ميجا وات بإجمالى قدرات 4800 ميجا وات.