الاثنين 29 أبريل 2024 - 02:46 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

"إنجى" أصغر شاعرة بالشرقية تكتب القصائد وأخوها الطفل يلقيها

الاثنين 27 فبراير 2017 10:26:00 صباحاً

 

رغم صعوبة المرحلة التى تمر بها من استذكار دروسها والتركيز من أجل مستقبلها؛ كونها طالبة فى المرحلة النهائية بالثانوية العامة، إلا أن ذلك لم يمنع "إنجى زكى" ابنة مدينة منيا القمح بالشرقية، من تأليف قصائد الشعر، وتعليمها لأخيها الأصغر حتى يتقن حفظها وإلقائها.
 
 تقول إنجى، إن موهبتها مع كتابة الشعر، بدأت بحب الأناشيد وحفظها عن ظهر قلب، حتى وجدت نفسها وهى تلميذة بالمرحلة الابتدائية تحاول أن تُنشد وتؤلف أناشيد من كلماتها هى.
 
 وتضيف أصغر شاعرة بمحافظة الشرقية: "بدأت أحاول كتابة الشعر فى المرحلة الإعدادية، لكن بصراحة كنت مُحرجة لأن مخارج ألفاظى وقتها كانت تضحك ولم تكن شعرًا بالمرة؛ فلا الكلمات موزونة، ولا وجود للقافية فى أبيات قصائدى، لكن والدى كان دائمًا ما يشجعنى على كتابة الشعر، بشرط ألا يؤثر ذلك على دراستى.".
 
وتابعت: "البداية الحقيقية لكتابة الشعر، كانت دراستى للوزن والقافية بعدما التحقت بالصف الأول الثانوى، حتى بدأت التدوين بقصيدة "بحبك يا ريس".
 
ويقول "أحمد" 9 سنوات شقيق "إنجى"، شقيقتى علمتنى الشعر وكانت كلما تأتى من المدرسة تقوم بتحفيظى قصائدها، حتى حفظتها عن ظهر قلب، و"أصحابى من كتر ما أنا حافظ قصائد أختى بيقولوا عليا الشاعر" أحمد زكى"، وشاركت فى عدة مسابقات حصلت على جوائز.
 
وأشار أحمد، إلى أنه سيحاول أن يتعلم كتابة الشعر ويكون ضابط بالجيش حينما يكبر، منوهًا بأنه يحفظ قصائد كثيرة من أشعار شقيقته، منها "أطفال ضد الإرهاب"، و"حكاية شعب"، و"بحبك يا ريس".
 
فيما يقول" زكي" والدهما عامل بناء باليومية، إنه يعمل ليل نهار كى يعلم نجليه ويوفر لهما كل متطلباتهما ليحققا حلهما فى الحياة.