السبت 27 أبريل 2024 - 07:18 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

التعليم العالى: غلق 60 كيانا وهميا تمنح شهادات غير معتمدة

الخميس 16 مارس 2017 01:41:00 مساءً

استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي تقريراً مفصلاً قدمه رئيس قطاع التعليم بالوزارة حول جهود لجنة الضبطية القضائية فى مواجهة الكيانات الوهمية التى تدعى كذباً أنها كيانات تعليمية مرخصة.
وأوضح التقرير فى بيان أن لجنة الضبطية القضائية تمكنت فى الفترة الأخيرة من ضبط 60  كيانا وهمياً يدعى كذباً على خلاف الحقيقة أنها كيانات تعليمية تمنح شهادات تؤهل لسوق العمل.
كما أوضح التقرير أن الكيانات الوهمية التى تم ضبطها توجد فى عدة محافظات شملت :(القاهرة، الإسكندرية، كفر الشيخ، الجيزة، بنى سويف،  الدقهلية، سوهاج.
 
كما شملت تخصصات التمريض والبترول والحاسب الآلى وطب الأسنان والإدارة، وصدرت ضد بعض هذه الكيانات الوهمية قرارات وزاراية بالغلق الفورى، وصدر ضد البعض الآخر قرار غلق إدارى من المحافظين التى تقع هذه الكيانات بدوائر محافظاتهم.
 
كما أوضح التقرير أن لجنة الضبطية القضائية موجودة الآن فى محافظتين ضمن محافظات الصعيد لمداهمة عدد من الكيانات الوهمية المبلغ عنها.
 
وتهيب الوزارة بأبنائها الطلاب عدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بما هو موجود على موقع وزارة التعليم العالى من جامعات حكومية وخاصة ومعاهد حكومية وخاصة حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات الوهمية.