السبت 04 مايو 2024 - 11:31 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مواهب دو لا ليجا تحت مجهر كشافي الأندية الإسبانية

الثلاثاء 28 مارس 2017 10:04:00 مساءً

تبدأ تدريبات دو لا ليجا للكفاءات العالية الشهر المقبل، على أن تلعب أفضل المواهب من فئتي تحت 16 و18 عاما، أفضل فرق الشباب في إسبانيا، تحت أعين كشافي أكبر أندية الليجا.
 
وشهدت ملاعب ذا سيفنس الاختبارات النهائية لاختيار أفضل مواهب الإمارات لموسم 2016-2017 والتي ستنضم لمركز دو لا ليجا للكفاءات العالية بداية من الشهر القادم، ليخطوا خطواتهم الأولى نحو حياتهم كلاعبين مُحترفين.
 
وتوسعت المنصة الكشفية هذا الموسم لتشمل اللاعبين من فئة تحت 14 عاما، وأظهر أكثر من 7000 شاب من جميع أنحاء الإمارات مهاراتهم بهدف اختيارهم من قِبل كشافي الدوري الإسباني، والآن وقع اختيار كشافي الليجا على أفضل تلك المواهب.
 
وبدأت رحلة سُفراء كُرة القدم الإماراتية الصغار في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عندما انطلق الموسم الثاني لمنصة أبطال دو بكأسيها للمدارس والفُرجان من الإمارات الشمالية، وبعد 6 أشهر تم توجيه الدعوة لـ115 لاعبا من أجل إجراء الاختبارات النهائية وإظهار أفضل مهاراتهم لكشافي الليجا، الذين اختاروا أفضل 26 موهبة للانضمام لفريق دو لا ليجا للكفاءات العالية تحت 16 عامًا، و23 للانضمام إلى فريق تحت 14 عامًا، و10 آخرين للانضمام لفريق تحت 18 عام.
 
من جانبه، قال فيرناندو سانز، المدير الإقليمي لرابطة الدوري الإسباني في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن الاختيارات "رأينا العديد من المواهب الجيدة خلال الـ6 أشهر الماضية في جميع أنحاء الإمارات، ما زاد صعوبة الاختيارات النهائية، اللاعبون الذين وقع عليهم الاختيار هُم ليس أفضل المواهب فنيًا وتكتيكيًا وبدنيًا فقط بل من يمتلكون الالتزام الكافي للتحول إلى لاعبين مُحترفين".
 
وتسافر المواهب المُختارة إلى إسبانيا مع فريق دو لاليجا للكفاءات العالية للمُشاركة في مُعسكر تدريبي مُدته 3 أسابيع، يخوضون خلاله مباريات تنافسية ضد أفضل فرق الشباب في الدوري الإسباني، وينالون فُرصة اسكتشافهم من قِبل كشافي أندية الليجا.