الثلاثاء 07 مايو 2024 - 08:12 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

فوز مشروع "بدلة الغوص الذكية" لطلاب منوف بدعم أكاديمية البحث العلمى

الأحد 02 أبريل 2017 11:25:00 صباحاً

 

تمكنت كلية الهندسة الإلكترونية بمنوف جامعة المنوفية، من الفوز بدعم أكاديمية البحث العلمى عن مشروع "بدلة الغوص الذكيه" لطلاب الفرقة الرابعة لقسم هندسة الاتصالات الكهربية والإلكترونيات كأفضل المشروعات المقدمة من كليات الهندسة بالجامعات المصرية من حيث قابليته للتطبيق على أرض الواقع.
 
 
 
وأوضحت الدكتورة منى محمد صبرى أستاذ الاتصالات الكهربية والإلكترونيات والمشرف على المشروع، فى تصريحات صحفية أن الهدف من المشروع هو  بناء بدلة غوص أكثر أمانا تتيح التواصل تحت الماء وتسمح للغواصين بالتواصل مع بعضهم البعض وقادره على جعلهم يطلبون المساعدة فى حالات الخطر وأضافت أنه تم تزويد البدله بحساسات للحراره والضغط و أخري لتحديد مستوى الأوكسجين.
 
 
 
وأكدت المشرف على المشروع، أن فكرة نظام الاتصال تعتمد على استخدام الموجات الفوق سمعيه التى تنتشر فى المياه وقادره على حمل الإشارت الصوتيه من غواص لآخر من خلال الميكروفونات المتصلة بالبدلة ويتم ترجمتها إلى إشارات لاسلكية تمكن من تقديم المساعدات بشكل سريع لتقليل حدوث الكوارث مما يساعد على تسهيل عملية الغوص وجعلها أكثر أمانا.
 
 
 
والجدير بالذكر، أن المشروع قد فاز بالمركز الثانى على مستوى الجامعات فى مؤتمر شباب الباحثين والذى تم انعقاده بمدينة أسوان كما حصل المشروع على دعم أكاديمية البحث العلمى.
 
 
 
وضم فريق العمل عبدالرحمن فتحى دسوقى، كريم أمين عبدالوهاب الحمامصى، أحمد محمد صبحى وكريم أشرف حامد عبدالحميد من طلاب الفرقة الرابعة بقسم الاتصالات الكهربية والإلكترونيات.