الأحد 28 أبريل 2024 - 02:29 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مواهب "ثقافة الطفل" بطنطا تحارب الإرهاب بالعرض المسرحي "مصر الحضارة"

الخميس 13 أبريل 2017 07:40:00 مساءً

افتتح جابر سركيس مدير عام ثقافة الغربية، أمس الأربعاء، العرض المسرحي "مصر الحضارة" لمواهب قصر ثقافة الطفل المسرحية في طنطا برئاسة سونيا مرسي، على مسرح قصر ثقافة طنطا، بطولة عدد من الأطفال والشباب الموهوبين بقصر ثقافة الطفل، تأليف وأشعار الشاعر مصطفى منصور، وإخراج مسعد البلتاجي.

وأكد "سركيس" على دور مسرح الطفل في مواجهة الإرهاب، وأن الثقافة والفن عبر التاريخ إحدى الأدوات الفعالة في مواجهة العنف والتطرف والتعصب، كما أنه هو الأسلوب المؤثر في وجدان الناس وتشكيل أفكارهم، فالفن نقيض الإرهاب، معربا عن سعادته بالتعاون الثقافي والفني بين كل المواقع الثقافية، موجها الشكر لثقافة طنطا لاستضافتها العرض المسرحي.

ومن جانبه، قال "منصور" إن العمل المسرحي تدور أحداثه حول إعادة تاريخ مصر وحضارة 7000 سنة أمام أطفالنا لإعادة بناء الشخصية المصرية وبناة الأهرام، مؤكدا أن مصر منذ ظهور الإسلام والمسيحية نسيج واحد وتنوع العرض بين الإيقاع الحركي للأطفال ومسرح عرائس ومسرح خيال الظل.

الجدير بالذكر أن العرض كان من المقرر إقامته الإثنين الماضي وتم تعديل ميعاد عرضه نظرا لإعلان الحداد ثلاثة أيام على أرواح شهداء حادث التفجير الأحد الماضي بطنطا والإسكندرية.

ويأتي العرض تحت رعاية الكاتب صبري سعيد القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وأحمد درويش رئيس الإدارة المركزية لإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي.