الجمعة 03 مايو 2024 - 11:41 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

"تعليم الإسكندرية" ترفع درجة الاستعدادات للامتحانات عبر عدد من الإجراءات

الجمعة 21 أبريل 2017 02:33:00 مساءً

 

شددت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، برئاسة جمعة ذكرى، وكيل الوزارة بالإسكندرية على رفع درجة الاستعدادات القصوى للامتحانات الفصل الدراسى الثانى والاستعداد لها بعدد من الإجراءات.
 
جاء ذلك فى اجتماع أمس لقيادات المديرية، فى إطار استعداد الإسكندرية لامتحانات آخر العام، حيث عقد جمعه ذكرى وكيل أول الوزارة اجتماعا الخميس الموافق 20 من أبريل 2017 مع مدير عام التعليم العام ومدير عام الشئون المالية والإدارية ومديرى عموم الإدارات التعليمية ومدير عام التعليم الفنى و إدارة شئون الطلاب وإدارة الأمن بقاعة الاجتماعات بالمديرية، وأكد ذكرى فيه على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى واليقظة التامة استعدادا لامتحانات آخر العام.
 
وشددت المديرية فى بيان لها، على أن تكون الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط وبعيدة تماما عن الغموض على أن تتجنب تماما أية أسئلة تشمل إيحاءات سياسية أو حزبية أو دينية، كما أشار إلى ضرورة الدقة فى تقدير الدرجات والمراجعة أكثر من مرة عن طريق الموجهين قبل استخراج النتيجة وإعلانها .
 
وفي سياق متصل أصدر ذكرى تعليماته بوجود طبيب أو زائرة صحية لمتابعة حالة الطلاب الصحية، ووجود متابع مقيم بكل مدرسة لمتابعة فتح المظاريف وسير العملية الامتحانية وجمع الأوراق وكتابة تقرير يومى لغرفة العمليات بما تم وعدد الطلاب المتقدمين والحضور ومتابعة تقدير الدرجات وعملية الرصد.
 
ومن ناحية أخرى شدد ذكرى على ضرورة تشكيل لجان بكل إدارة للمرور على مقار اللجان الامتحانية والتأكد من استعدادها التام فى الكهرباء والمياه وزجاج النوافذ وطفايات الحريق وعدد التخوت ومدى كفايتها وسلامتها من عدمه، وتقوم إدارة الأمن بالمديرية وكل إدارة بتمشيط المدرسة من الداخل والخارج والتأكد من عدم وجود سيارات مشبوهة أو صناديق قمامة أو أجسام غريبة ويتم التنسيق مع الأمن العام ومديرية الأمن وأقسام الشرطة.
 
 
 
وفى إطار الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية شدد ذكرى على ضرورة تجهيز الاستراحات للمعلمين على أفضل صورة لتوفير سبل الراحة لزملائنا المعلمين وتوفير مبردات المياه والثلاجات والبوتاجازات والتليفزيونات والمراوح الهوائية والأسرَّة المناسبة ومستلزماتها .