الثلاثاء 30 أبريل 2024 - 05:56 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

صحف مصرية: نشطاء ينشرون نص كلام لميس والإبراشي وفودة عن الحوادث في عهد مرسي ويسخرون من سكوتهم زمن ال

الخميس 06 نوفمبر 2014 12:52:00 مساءً

لا صوت يعلو فوق صوت الحزن والكآبة في “مانشيتات” صحف الخميس، بدءا من كارثة البحيرة المروّعة التي راح ضحيتها 36 ما بين قتيل وجريح، ومرورا بانفجار قنبلة بقطار كفر الزيات – منوف راح ضحيتها شرطيان وأصيب 6 مجندين، وانتهاء بصورة جنود الصهاينة وهم يدنّسون منبر الأقصى بالأحذية لأول مرة منذ 67، وهي الصورة التي لم سهتز لها وجدان الشعوب الإسلامية بعد .

وإلى التفاصيل : البداية من ” مانشيت الوطن ” الرئيسي بالبنط الأحمر ” جرس المحرقة ضرب.. مصرع 18 حرقا معظمهم طلاب في البحيرة  والأهالي يفشلون في التعرف على جثامين أبنائهم ” .

” اليوم السابع ” تطابق ” مانشيتها ” مع ” المانشيت السابق ، فكتبت : ” جرس الحادثة ضرب ” .

” الأخبار ” قالت في ” مانشيتها الرئيسي ” : ” كارثة مروعة على الطريق الزراعي .. مصرع 17 بينهم 10 طلاب بمدرسة فندقية حرقا وإصابة 18 ” . وكتبت ” الأهرام ” في ” مانشيتها الرئيسي : ” كارثة مروعة بالبحيرة “  وأبرزت الصحيفة طلب السيسي وضع خطة عاجلة للحد من حوادث الطرق .

انهيار الأهالي بسبب “ترولي ” الأشلاء

من جانبها قالت ” بوابة الوفد ” إن أهالي ضحايا حادث أتوبيس البحيرة،  أبدوا استياءهم  الشديد، بعد أن تفاجأوا أثناء انتظارهم أمام مشرحة مستشفي دمنهور بخروج “ترولي” من داخل المشرحة يحمل بقايا آدمية من جثث الضحايا، وحاول بعض  الأهالي التعدي علي العامل وتمكنت قوات الأمن المركزي من السيطرة علي الأحداث.

وأضافت ” الوفد ” أنه تم التعرف علي أسماء ضحايا الحادث وهم: مريم إيليا جرجس، محمود هشام رجب،أحمد إبراهيم عباس،عمرو عادل الفحام ، أمجد محمد المصري، جوزيف رسمي، مصطفي جلال علام، منال زين العابدين، شيماء فخري المهدي، مريم اشرف شاهين، محمد أحمد حامد، إيمان عادل، بالإضافه إلي الرائد أبو زيد عبد النبي عبد النبي نائب مأمور مركز شرطة الدلنجات وابنته إيمان أبو زيد  وزوجها عبد المجيد عمرو وابنتهما جودي عبد المجيد ونجاح محمد أبو النصر.

نشطاء يسخرون من لميس والابراشي وسعد وفودة

على الجانب الآخر نشر عدد من النشطاء ، منهم الأديب محمود القاعود صورة لعدد من الإعلاميين ، وضمّن معها أقوالهم  بعد   حوادث عهد مرسي .

وجاء فيها :” لميس الحديدي: تقيلة عليك  يا دكتور مرسي  متشيلش، تقيلة عليك الشيلة يا دكتور قنديل  متشيلش “..

عمرو أديب :  فشل إن الطفل عندك تمنه  أرخص من الموبايل .. 5 آلاف جنيه يا كافر ! ولا ملايين الدنيا تعوضه .

وائل الإبراشي : حكومة هشام قنديل تمص دماء المصريين ومرسي والإخوان قتلة الأطفال .

يوسف الحسيني : دم اللي ماتوا في رقبتك يا مرسي ، انت فاشل في إدارة البلد ، وحكومتك فاشلة ، يا جماعة فاشلة .

يسري فودة: هذا البرنامج سيرفعها كل يوم : طول ما الدم المصري رخيص.. يسقط يسقط أي رئيس .

محمود سعد :  لو ولادي الخمسة ماتوا في حادث قطار أسيوط ، كنت جبت طبنجة، وضربت رئيس الوزراء بالنار .

أسود في عهد مرسي وسوسن في زمن السيسي!

الروائي عبد النبي فرج كتب على صفحته على ” الفيسبوك ” :” كارثة البحيرة التي راح ضحيتها 18 طالبا وقد تفحمت جثثهم ، ثم ثلاثة ثاني يوم مباشرة في نفس المكان ، عرّى موقف الإعلاميين الذين كانوا أسودا في عهد الدكتور مرسي ، والآن صمت الحملان في عهد السيسي ، وقد تحوّلوا لـ ” سوسن ” ” .

وكتب الصحافي محمد الفرماوي ” هذا وقت الحملان ” .

مقتل شرطيين وإصابة 12 في انفجار قنبلة

ومن سخرية النشطاء ، إلى حادثة منوف، حيث قالت ” المصري اليوم ” في صفحتها الأولى إن شرطيين لقيا مصرعهما وأصيب 12 آخرون نتيجة انفجار قنبلة بقطار رقم 858 كفر الزيات – منوف  مساء أمس .

” الأهرام ” قالت في صفحتها الأولى إن ” عناصر إرهابية ” قامت أمس بتفجير قنبلة داخل العربة الأخيرة بالقطار رقم 858 القادم من كفر الزيات الى منوف عقب وصوله الى محطة المدينة مما أسفر عن استشهاد 3 بينهم شرطيان .

جنود الاحتلال يدنسون منبر الأقصى بالأحذية

ومن سياق الموت ، إلى سياق الكرامة المهدرة ، حيث نشرت ” الشروق” في صفحتها الأولى  صورة – نقلا عن ” أ . ف. ب”  لجنود الاحتلال  الاسرائيلي وهو يدنسون المسجد الأقصى ، في حين وقفت نساء فلسطينيات وهنّ يبكين ، وتكاد وجوههنّ تنطق : وا معتصماه ! ولكن أين هو المعتصم ؟!

السيسي يستعين بوزير داخلية سابق لمكافحة الإرهاب

ومن المسجد الأقصى الأسير ، إلى السيسي ، حيث أبرزت الصحف  قرار تكليفه اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية السابق  بمهمة مستشار الرئيس للشؤون الأمنية ومكافحة الإرهاب .

ونقلت ” المصري اليوم ” عن جمال الدين قوله إن المرحلة المقبلة تتطلب تضافر  جهود الوزارات والمؤسسات وأبناء الشعب لدحر الإرهاب ، مشيرا إلى خطط أمنية غير مسبوقة سيتم تفعيلها في مواجهة البؤر الإرهابية والاجرامية التي تهدد المحافظات .

نادى السيسي الشباب فلبّى الجنزوري

ومن وزير الداخلية السابق ، إلى مقال د. محمود خليل بـ ” الوطن ” ” نادى السيسي الشباب فلبّى الجنزوري ” والذي استهلّه ساخرا قائلا : ” في الوقت الذي كان يصرخ فيه الرئيس السيسي مناديا الشباب أن هلموا للعمل بما تتمتعون به من طاقة وهمة وبراءة وإخلاص ، إذا  بصوت الدكتور كمال الجنزوري ( 80 عاما ) يصدح ملبيا النداء ، ومعلنا أنه ليس بإمكانه أن يصم أذنيه عن نداء الوطن، وأنه كان يتمنى أن يقضى باقي عمره في اللعب مع أحفاده ، لكن نداء الوطن كان أقوى ، وأكد أنه سوف يعلن قريبا عن التحالف الجديد الذي يقوده لخوض الانتخابات البرلمانية !” . وتساءل د. خليل”  هل تستوعب مؤسسة الرئاسة أن القديم لا يستطيع أن يفكر بالمنطق الجديد ، وهل هي مقتنعة بأن ثمة سياقا جديدا يعلّف الحياة في مصر بعد ثورة يناسر 2011؟ “.

تلميذ يدعي اختطافه ويطلب فدية من أبيه لشراء ” موبايل “

ونختم بهذا الخبر الطريف الذي أوردته ” الأخبار ” وجاء فيه أن تلميذا بالاعدادي 14 عاما لجأ الى  حيلة غريبة لامتلاك ” محمول ” بعد أن رفض أبوه أن يشتريه له ، فما هي هذه الحيلة ؟

اتفق التلميذ مع جاره ” الخباز ” على أن  يخفيه ، ثم يتصل بوالده ويطلب فدية 10 آلاف جنيه لاعادته الى أسرته، بعدها تلقى العميد عبد العزيز خضر رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة بلاغا من مدرس يفيد بتغيب نجله ، وأنه تلقى مكالمة من مجهول وطلب منه فدية 10  آلاف جنيه لاطلاق سراحه ، وتوصلت تحريات المباحث أن نجل المبلّغ يختفي في شقة بالمنطقة وتم مداهمتها وضبطه واعترف بالواقعة .