الجمعة 26 أبريل 2024 - 08:01 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

أسامة هيكل: كثرة إعلانات التبرع للمستشفيات يؤكد وجود مشكلة بقطاع الصحة

الأربعاء 21 يونيو 2017 08:40:00 صباحاً

 

قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن إعلانات التبرعات الخاصة بعدد من المستشفيات تحتاج لنظرة من جانب الدولة، من خلال وضع خطط لدعم المستشفيات على القيام بدورها، قائلا:" وجود إعلانات التبرعات بهذا الشكل تؤكد أن الدولة لم تقم  بدورها على مستوى الخدمة الطبية وأن هناك عجزًا كبيرًا فى هذا القطاع".
 
وأضاف "هيكل " ،  أن أزمة قطاع الصحة ستتفاقم لأنها تعتمد بشكل رئيسي على التبرعات خاصة فى الأمراض عالية التكلفة مثل الأمراض السرطانية ، كما أن استمرارها يتطلب استمرارية فى وجود التبرعات وهو أمر غير مضمون .
 
وتابع رئيس لجنة الثقافة والإعلام قائلا:" هناك نوعان من المستشفيات ، الأولى تصدر جمعيات وتعتمد على التبرعات، والثانية وهى اللافتة للنظر مستشفيات حكومية تطلب تبرعات بما يعنى أن المستشفيات الحكومية  التى تمول من الموازنة العامة تعانى من نقص فى الامكانات".
 
وأكد "هيكل "، على ضرورو أن نوجه الشعب تجاه سياسة الاستثمار وليس سياسة الإدخار كما يحدث الآن، وذلك لزيادة موارد الدولة حتى تتمكن مع زيادة مخصصات قطاع الصحة ، قائلا:" ما يحدث يعكس الأداء الاقتصادى الضعيف للدولة، والذى يدفعها لاستغلال موسم الزكاة".