الجمعة 26 أبريل 2024 - 05:50 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

مميش: قناة السويس تسجل غدًا رقمًا قياسيًا بعبور 53 سفينة عملاقة بـ 4.2 مليون طن

الخميس 22 يونيو 2017 06:06:00 مساءً

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، إن حركة الملاحة فى قناة السويس تسجل غدًا الجمعة، رقمًا قياسيًا جديدًا فى الحمولات اليومية العابرة للقناة، بعبور 53 سفينة من الإتجاهين بإجمالى حمولات 4.2 مليون طن، وهو ما يعكس التحسن الملحوظ فى حركة التجارة العالمية.

وأرجع مميش، أسباب الزيادات التى تحققت، إلى تعافى الاقتصاد العالمى وزيادة كميات البضائع المتداولة عالميًا، بالإضافة إلى مشاريع التطوير المستمرة لقناة السويس، وعلى رأسها قناة السويس الجديدة، وكذلك السياسات التسويقية المرنة التى تقوم بها هيئة قناة السويس، والتى أثمرت عن جذب 3200 سفينة خلال عام 2016، والخمسة أشهر الأولى من عام 2017، مما أضاف 670 مليون دولار لعائدات القناة فى نلك الفترة.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن هذه الزيادات بمثابة شهادة كفاءة تعكس ثقة المجتمع الملاحى الدولى فى هيئة قناة السويس.

وفى سابقة جديدة، تشهد حركة الملاحة غدًا، عبور 4 سفن حاويات عملاقة فى نفس اليوم، حيث تعبر من الشمال ثانى أكبر سفينة حاويات فى العالم MADRID MAERSK، بحمولة كلية 219 ألف طن، وترفع علم الدانمرك قادمة من الجزائر ومتجههة جنوبا إلى سنغافورة .

كما تعبر من الشمال كذلك سفينة الحاويات الدانمركية العملاقة MAERSK MCKINNEY MOLLER، بحمولة 200 ألف طن قادمة من المملكة المتحدة ومتجهة جنوبا إلى الصين.

بينما تشهد حركة الملاحة من الجنوب عبور سفينة الحاويات العملاقة BARZAN، بحمولة 200 ألف طن وترفع علم جزر مارشال، قادمة من سنغافورة، ومتجهة شمالًا إلى المملكة المغربية.

كما تعبر معها فى ذات القافلة سفينة الحاويات الدانمركية العملاقة MOGENS MAERSK، بحمولة 200 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى أسبانيا.

ووجه الفريق مهاب مميش التحية والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسى على دعمه الدائم لهيئة قناة السويس، والذى أدى إلى التطور الكبير الذى تشهده هيئة قناة السويس حاليًا.

كما أشاد مميش، بالعاملين بهيئة قناة السويس الذين يعملون ليلًا نهارًا من أجل زيادة عائدات المرور فى القناة، دعمًا للاقتصاد الوطنى، كما وجه الشكر للقوات المسلحة الباسلة، وقوات الأمن الداخلى للدور الكبير فى حماية المجرى الملاحى وحركة التجارة العالمية والمنشآت الحيوية لقناة السويس.