الأربعاء 08 مايو 2024 - 05:43 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

"الأعلى للجامعات": تغيير لوائح 8 كليات هندسة لتأهيل خريجها مع سوق العمل

الأربعاء 12 يوليو 2017 10:04:00 صباحاً

 

قال الدكتور محمد شعيرة، رئيس لجنة قطاع المعاهد الصناعية والهندسية بالمجلس الأعلى للجامعات، إن هناك خطة تتبعها لجنة القطاع لتعديل لوائح كليات ومعاهد الهندسة والتوازن بين المفاهيم والمعارف فى المادة الدراسية، مؤكدا أن هذا يأتى من أجل التوافق مع سوق العمل.
 
وأضاف شعيرة،، أن هناك 8 كليات غيرت اللوائح الخاصة بها بعد ملاحظات من قبل لجنة القطاع فى الفترة الماضية، من بينهم"هندسة القاهرة وهندسة عين شمس وهندسة المنصورة وهندسة الإسكندرية"، وذلك من خلال إطار مرجعى، يجبر الكليات والمعاهد على تغيير اللوائح وفقا لهذا الإطار، مضيفا أن المفهوم الذى سيتم تطبيقه هو تغيير المفهوم من التعليم إلى التعلم.
 
وأشار رئيس لجنة القطاع الهندسى بالمجلس الأعلى للجامعات، إلى أن الأستاذ هو محور التعليم وليس صاحب المعلومة وأن يكون الطالب هو صاحب التفكير والتعمق بها والأستاذ مهمته التنسيق على أن يبحث الطالب عن المعلومة طوال الوقت وتعد هذه هى طريقة " التعليم والتعلم" وفقا للتكنولوجيا التى يسير عليها العالم.
 
وشددا شعيرة، على أنه لن يتم قبول زيادة فى أعداد الطلاب تفوق قدرة أى كلية أو معهد من حيث أعضاء هيئة التدريس والإمكانيات المادية.