الجمعة 26 أبريل 2024 - 06:13 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

نقص الأجهزة والمستلزمات الطبية داخل مستشفى قويسنا المركزى .

الجمعة 04 أغسطس 2017 10:26:00 صباحاً

 

 
كتبت : هدير زكريا وحنان خالد وآيه بسيونى .
 
تعانى مستشفى قويسنا المركزى بمحافظة المنوفيه من نقص حاد فى الأجهزة الطبية اللازمة لرعاية المرضى ، كما أن عدد الأطباء المتواجدين داخل المستشفى لا يتناسب مع حجم المرضى اللذين يأتون للمستشفى يومياً والطوابير التى باتت حاله مزمنه وبشكل غير ادمى.
وفى جولة داخل المستشفى وسط ثرثرة وإهمال هيئة التمريض واستخدامهم ألفاظ غير لائقة فى التعامل مع المرضى ،ناهيك عن خلو المستشفى من الادويه ومستلزمات الطوارئ وبالتالى الصيدليات مغلقهو غير مستخدمة .
عبير محمود عيد جاءت لتزور أحد قريباتها بالمستشفى تقول ، إن بنت أخى تعرضت لحادث قوى ونزفت بشدة ، وكان كتفها ملئ بالزجاج ، وتم نقلها لغرفة العمليات لإجراء عملية جراحية ، وبعد ذلك نزف كتفها بشدة بعد خياطته ، فتم نقلها لعيادة خاصة لطبيب معروف ، ووجد بداخل كتفها زجاج ، وهذا كان إهمال من جانب المستشفى .
منال أحمد السيد زوجة لمريض تقول ، إنها وجدت إهتماماً بزوجها داخل المستشفى وان كانت هناك سلبيات فتنحصر فى عدم وجود الادويه لقلة الامكانات.
محمد أيمن يقول ، إن لا يوجد أى نوع من الإهتمام والرعايه الكافيه وذلك للازدحام المستمر واقبال اهالى المحافظه عليها.
(س.أ) تقول ، إن والدتها فى العناية المركزة لأنها مريضة بالفشل الكلوى ، ولا يوجد علاج بالمستشفى ، ولا يوجد أى نوع من الإهتمام من هيئة التمريض ، ويوجد إهمال وثرثرة من جانبهم بدلاً من الإهتمام بالمريض . 
كان هذا هو حال المرضى فماذا عن الاطباء؟
أحد الأطباء بالمستشفى رفض ذكر اسمه قال ، إن هناك منحة يابانية لتطوير المستشفى وامدادها بالاجهزه الطبيه المتقدمه جدا ، ومن المفترض أن يكون المشروع قد بدا، إلا أن هناك تأجيلات مستمرة والأوضاع بالمستشفى تزداد سوءاً فى كل شئ .
طبيب آخر يقول ، إن بعض المستلزمات الطبية غير موجودة بالمستشفى ، ولا يوجد بنج ولا حتى خيوط جراحية لسبب غير معروف ، ويضطر المريض شراءها من الخارج ، وعند سؤاله عن النظافة والعشوائيه الموجوده بالمستشفى سخر وقال اسئلوا وزارة الصحه ،وكانه يحمل وزارة الصحه المسؤوليه .
وبسؤال طبيب بالمستشفى عن السر فى عدم وجود طاقم الأطباء يتناسب مع المرضى اللذين تستقبلهم المستشفى يومياً قال ، إن الأطباء داخل المستشفى يعانون من قلة الرواتب لذلك يلجأون لفتح عيادات خارجية بما يضر بالصالح العام .
ويطالب وزارة الصحة بتلبية مطالب الأطباء والتى سبق وقدمتها نقابتهم بمجلس الوزراء لرفع مرتبات الأطباء بشكل عام ومرضى .