الجمعة 26 أبريل 2024 - 08:19 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

موظفة سابقة بجوجل: بيئة العمل بالشركة محبطة

الأحد 20 أغسطس 2017 04:12:00 مساءً

  بفضل المذكرة المثيرة للجدل التى تحدثت عن برامج التنوع فى جوجل والنساء فى مجال التكنولوجيا، كان هناك تدقيق متزايد حول بيئة العمل داخل الشركة التكنولوجية العملاقة وبي، إذ تقول العديد من النساء اللواتى عملن فى الشركة أن وقتهن فى جوجل كان محبطا فى كثير من الأحيان، حيث عانين من مشاكل بسبب عرقهن.

فعلى سبيل المثال، قالت تشيتشن تشانج وهى امرأة آسيوية عملت لصالح جوجل لمدة عام تقريبا عام 2013، وتعمل الآن فى سبوتيفاى، أن زملاءها من الذكور اعتقدوا حصولها على وظيفتها بسهولة أكبر لأن الناس يعتقدون أنها كانت جيدة فى الرياضيات.

ولخصت تشانج تجربتها فى جوجل قائلة: "لم أكن أرى الكثير من النساء، ولا سيما النساء الآسيويات والنساء السود فى مناصب تنفيذية، ولم أكن أرى أى فرص لنفسى، فالبيئة هناك غير مشجعة حقا، وهذا هو السبب فى تركى للشركة".

وتحدثت امرأة سوداء لم تكشف عن اسمها مع صحيفة الجارديان، مؤكدة أنها شعرت بالاحباط، مع شعور دائم بالحاجة إلى التكيف مع الناس فى عملها، بدلا من التكيف مع القيم العامة لشركة جوجل.

جدير بالذكر استحواذ الرجال على 75٪ من المناصب القيادية فى جوجل، ويحصل أصحاب البشرة البيضاء على 68٪ من تلك المناصب، بينما 2٪ فقط من موظفى الشركة من السود، و4٪ من أصل إسبانى، و35٪ آسيوى.