الجمعة 26 أبريل 2024 - 09:43 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

حبس 8 إخوانيين 15 يوما لاتهامهم بالتحريض على التخريب

الأحد 10 ديسمبر 2017 07:05:00 مساءً

(أ ش أ)

أمر المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا بحبس 8 متهمين من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات وذلك في قضية اتهامهم بالتحريض على ارتكاب أعمال عنف وتخريب وفوضى تحت ستار التظاهر اعتراضا على قرار الإدارة الأمريكية بالاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وأسندت النيابة إلى المتهمين عددا من الاتهامات في مقدمتها الانضمام إلى جماعة محظورة أنشئت على خلاف أحكام القانون (جماعة الإخوان الإرهابية) الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين بهدف الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.

كما تضمنت قائمة الاتهامات الاشتراك مع جماعة محظورة في تحقيق أغراضها غير القانونية والتظاهر غير القانوني بغض الإخلال بالأمن والسلم والنظام العام والتحريض على ارتكاب جرائم العنف بحق المواطنين ومأموري الضبط القضائي من رجال الشرطة.

وكان جهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية قد ألقى القبض على المتهمين بعدما تم رصد أنشطتهم التي أعدوا لها تحت مسمى (حركة غلابة) التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية وقيامهم بالتخطيط للاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم والمنشآت العامة والاحتكاك بقوات الشرطة لإثارة الفوضى في أعقاب صلاة الجمعة الماضية والإيحاء بوجود حالة من الانفلات الأمنية وعدم الاستقرار.. حيث ضبط بحوزة المتهمين كميات كبيرة من الكتل الأسمنتية المسمارية التي تستخدم في الاعتداءات المخطط لها.