الاثنين 29 أبريل 2024 - 11:21 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

الصين تعين سفيرا جديدا لها لدى سوريا

الخميس 11 أغسطس 2016 09:33:00 صباحاً

أعلنت الصين اليوم الخميس تعيين تشى تشيان جين سفيرا جديدا لها لدى سوريا بدلا من السفير وانج كه جيان.جاء هذا فى بيان رسمى صادر عن المجلس الوطنى لنواب الشعب الصينى، والذى أشار إلى أن الرئيس الصينى شى جين بينج صدق على تعيين السفير الجديد بناء على موافقة اللجنة الدائمة للمجلس.
 
 
كانت الصين أعلنت فى 29 مارس الماضى تعيين السفير شيه شياو يان كأول مبعوث خاص لها إلى سوريا، مؤكدة سعيها الدائم، بوصفها احد الاعضاء الدائمين بمجلس الأمن الدولى، للتوصل إلى حل مناسب للقضية السورية.
 
 
وشدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لى فى تصريح أدلى به بهذا الشأن على وجهة نظر الصين بأن الحل السياسى هو الافضل بالنسبة لسوريا.
وأشار هونج إلى أن قرار الصين تعيين مبعوث خاص لها لسوريا هى خطوة ستسهم من خلالها بحكمتها ومقترحاتها فى تسهيل محادثات السلام السورية.
 
 
ودائما ما تؤكد الصين حرصها على مواصلة العمل جنبا إلى جنب مع اعضاء المجتمع الدولى الاخرين للعب دور فعال فى الدفع قدما بجهود التسوية السياسية السورية وتشدد على ايمانها الثابت بأن محادثات السلام هى المخرج الوحيد لحل الازمة السورية وتدعو الاطراف المتناحرة فى سوريا إلى أن يلتقوا فى منتصف الطريق ويسعوا لايجاد ارضية مشتركة وتضييق دائرة الخلافات.
 
 
كما أنها تسعى دوما إلى مساندة المحادثات المباشرة بين طرفى الصراع فى سوريا على أمل أن تقوم الاطراف المتصارعة بالاتفاق على حل وسط للتوصل إلى تسوية فى اسرع وقت ممكن.