الجمعة 26 أبريل 2024 - 06:52 مساءً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

" المصيلحى" يفتتح صومعة بني مزار اثناء زيارته للمنيا

الاثنين 19 فبراير 2018 05:26:00 مساءً

المنيا: احمد الازهرى

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الخارجية: إنه تم توريد 2 مليون 200 ألف طن قصب سكر في المحافظات الزراعية للمحصول في الوجه القبلي التي تشمل المنيا وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان، بسعر 720 جنيها للطن لمصانع السكر التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأوضح الوزير أن الاحتياطي الإستراتيجي آمن في ظل الأرصدة الموجودة بالبلاد بجانب الكميات التي يتم توريدها من مصانع السكر لشركات الوزارة، لصرفها ضمن مقررات البطاقة التموينية، واحتياجات السوق المحلي.

كما أعلن الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الخارجية، أن الأرصدة الإستراتيجية من القمح تكفي حتى 18 مايو المقبل، يتخللها موسم توريد القمح المحلي الذي يبدأ في منتصف أبريل المقبل، في ظل الكميات التي تستهلكها مصر التي تصل إلى 10 ملايين طن من القمح.

وأوضح الوزير أثناء افتتاحه صومعة بني مزار، أنه يوجد حاليا 76 صومعة، لافتا إلى أن الصومعة ذات السعة التخزينية لـ5000 طن تفيد في المحافظات الأكثر إنتاجا للقمح وتشمل الشرقية، المنيا، البحيرة، الدقهلية، وكفر الشيخ.

وعن أسعار توريد طن القمح للعام الحالي، أكد الوزير أن هناك لجنة وزارية تحدد السعر في منتصف شهر مارس المقبل للتوازن بين أسعار القمح العالمية وزير التموين يفتتح صومعة بني مزار بتكلفة 20 مليون جنيه.