الجمعة 26 أبريل 2024 - 05:19 صباحاً
اختيارات القراء يومى شهرى
  • فيديوهات
تحية للقوات المسلحة والجيش الابيض والشرطة لمجابهة كورنا
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
السيسى اثناء التصويت ف الانتخابات
مسجد الروضة ببئر العبد بعد تجديده
احداث انفجار مسجد العريش
أول صورة للمتهم بأكل أحشاء شقيقه
  • استطلاع رأى

هل تتوقع نجاح تجربة المدارس اليابانية؟

  نعم


  لا


نتائج
  • القائمة البريدية
ضع اميلك هنا
  • معجبى الفيس بوك
  • معجبى تويتر

المكملات الغذائية للأطفال إمتى تكون خطر ؟

الثلاثاء 20 فبراير 2018 08:29:00 مساءً

يحتاج بعض الأطفال إلى تناول مكملات غذائية سواء عن طريق الفم أو بالمحاليل الطبية، وذلك وفقا لاحتياج جسمك لتعويض نسب معينة من الفيتامينات بالجسم.
 
وأوضح الدكتور هانى سليمان على أستاذ طب الأطفال مسئول وحدة الوراثة بمستشفى أبو الريش، أن المكملات الغذائية توصف لبعض الأطفال فى حالات ما بعد الجراحة، أو  أمراض معينة وذلك لتعويض الجسم بالفيتامينات اللازمة له.
 
وأضاف أستاذ طب الأطفال فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أن تناول المكملات الغذائية فى المطلق خطأ شائع عند كثير من الأشخاص، وخاصة الأطفال المصابين بعيوب فى عملية التمثيل الغذائى الذين لديهم أغذية محددة يجب تناولها باستشارة الطبيب ، بالإضافة إلى أنه يمنع إعطاء الطفل المكملات الغذائية وقت المرض خاصة إذا كان لديه ارتفاع فى درجة الحرارة، والأطفال أصحاب الوزن الزائد.
 
وأشار أستاذ طب الأطفال، أن زيادة جرعة المكملات أو تناولها دون حاجة يضر بالجسم والتى تشمل :
 
* الفيتامينات المذابة فى الدهون مثل فيتامينات " أ – د – ه " تؤدى كثرة تناولها إلى إصابة الجسم بأمراض عديدة منها فقدان الشهية وتلف الأعصاب.
 
* يحذر تناول مكمل الحديد خاصة فى الأطفال الذين يعانون من أنيميا البحر الأبيض المتوسط، لأن زيادة نسبة الحديد تؤثر على نمو العظم وترسبه فى الكبد والعظم وأنسجة المخ، لذلك فإن أصحاب هذا النوع من الأنيميا يوصف لهم أدوية للتخلص من كمية الحديد الزائد بالجسم.
 
* تناول الفيتامينات المذابة فى الماء مثل فيتامين سى والكالسيوم لا يوجد منه مشاكل لان الجسم يأخذ احتياجاته منهم ويتخلص من الباقى عن طريق البول.